05:52 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    بعث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، مساء أمس الأربعاء، رسالة عاجلة بعد الإعصار المدمر الذي اجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية وما نتج عنه من وفيات وأضرار.

    ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد "بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، برقية عزاء ومواساة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ضحايا إعصار فلورنس الذي اجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية وما نتج عنه من وفيات وأضرار".

    إعصار فلورنس في آيفون، ولاية نورث كارولينا (كارولينا الشمالية)، الولايات المتحدة  13سبتمبر/ أيلول 2018
    © REUTERS / Jason Cole photography in Avon, NC
    وقال الملك: "علمنا بنبأ الإعصار الذي اجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية، وما نتج عنه من وفيات وأضرار، وإننا إذ نشارك فخامتكم وشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديق ألم هذا المصاب، لنبعث لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعبكم الصديق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا عن أحر التعازي وصادق المواساة، وأن لا تروا أي مكروه".

    كما بعث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان برقية عزاء ومواساة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ضحايا الإعصار. وقال ولي العهد: "أود أن أعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين جراء الإعصار الذي اجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية ولشعبكم الصديق عن بالغ التعازي، وصادق المواساة، راجيا ألا تروا أي سوء".

    وارتفع عدد قتلى إعصار "فلورنس"، الذي ضرب بلهيفن في نورث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية، يوم الجمعة 14 سبتمبر / أيلول، إلى 32 شخصا، وفقا لقناة "سي بي إس" الأمريكية.

    انظر أيضا:

    الكاميرات ترصد "شبحا" في الولايات المتحدة أثناء عاصفة فلورنس (فيديو)
    "حبل الكذب قصير"... مراسل يتعرض للسخرية على مواقع التواصل خلال تغطيته لإعصار"فلورنس" (فيديو)
    ارتفاع عدد قتلى "فلورنس" في أمريكا إلى 17 قتيلا
    "فلورنس" يجتاح أمريكا وعدد ضحاياه يتزايد
    الإعصار فلورنس يجتاح شرق أمريكا ومقتل 4 أشخاص
    الكلمات الدلالية:
    إعصار فلورنس, تعزية, برقية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات الأمريكية السعودية, التقاليد السعودية, مواطنين مفقودين, الديوان الملكي السعودي, البيت الأبيض, محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, دونالد ترامب, السعودية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook