Widgets Magazine
14:48 21 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    رئيس كوريا الجنوبية وزعيم كوريا الشمالية

    رئيس كوريا الجنوبية يعلن أنه يحمل رسالة جديدة لترامب من زعيم كوريا الشمالية

    © AP Photo / Pyongyang Press Corps Pool
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الزعيم الكوري الجنوبي، مون جي إن، اليوم الخميس، أنه يحمل رسالة إلى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب من زعيم كوريا الشمالية، كيم بيونغ أن.

    سبوتنيك. وقال الزعيم الكوري الجنوبي خلال مؤتمر صحفي عقب زيارته لكوريا الشمالية: "قريبا سأذهب في زيارة للولايات المتحدة، وسوف أجتمع مع الرئيس ترامب، وأعتزم التحدث معه عن تفاصيل عملية نزع السلاح النووي، التي لم يتم مناقشتها في البيان الختامي للقمة بين الكوريتين، وتريد الولايات المتحدة إرسال رسالة لكوريا الشمالية من خلالنا من جهة، وتريد كوريا الشمالية نقل رسالة الولايات المتحدة بمساعدتنا من جهة أخرى، وسأفي بهذا الدور عندما أقابل الرئيس ترامب".

    وأضاف مون جي إن "توصلت مع كيم جونغ أون إلى اتفاقات شفوية لا تعلم عنها الصحافة، وسأبلغ الرئيس ترامب عنها خلال الاجتماع".

    يذكر أن رئيس كوريا الجنوبية، وخلال زيارته إلى بيونغ يانغ التي تستغرق ثلاثة أيام سيجري مباحثات مع زعيم كوريا الشمالية، يبحث من خلالها تحسين العلاقات بين الطرفين، ونزع السلاح النووي، وتطوير الحوار بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، إضافة إلى تخفيف حدة التوتر العسكري في شبه الجزيرة الكورية.

    وكان مون جي إن، قد أعلن قبل توجهه إلى بيونغ يانغ، أن القمة المرتقبة بين الكوريتين ستكون ذات أهمية كبرى إذا استؤنف الحوار بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

    ومن الجدير بالذكر أن الاجتماع الحالي بين الزعيمين الكوريين هو الثالث هذا العام. ووقع الرئيسان على بيان مشترك في ختام اليوم الأول للقمة بينهما، في حين وقع وزير الدفاع الكوري الجنوبي سون يونغ مو ووزير القوات المسلحة لجمهورية كوريا الشمالية غوان تشول، اتفاقا في المجال العسكري، يقضي بوقف تدريبات المدفعية واسعة النطاق والطيران العسكري بالقرب من المنطقة المنزوعة السلاح الفاصلة بين الدولتين من أجل تهدئة الأوضاع ومنع وقوع حوادث غير ملائمة وضارة بتحسين علاقات الجارين.

    انظر أيضا:

    كيم جونغ أون يستقبل رئيس كوريا الجنوبية في بيونغ يانغ (فيديو)
    رئيس كوريا الجنوبية: "قمة الكوريتين" ستكون مهمة في هذه الحالة
    كوريا الجنوبية ترسل إلى بيونغ يانغ مجموعة أشخاص للتحضير للقمة المقبلة بين الزعيمين
    كوريا الجنوبية تطلق أول غواصة مزودة بصواريخ
    كوريا الجنوبية: فتح مكتب التنسيق بين الكوريتين في 14 سبتمبر
    الكلمات الدلالية:
    نزع السلاح النووي, قمة, رسالة, حوار, قمة الكوريتين, وكالة سبوتنيك, مون جي إن, كيم جونغ أون, دونالد ترامب, سول
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik