Widgets Magazine
06:12 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    المنشطات الرياضية

    "وادا" تقيم عاليا مجهود روسيا في مجال مكافحة المخدرات

    © Fotolia / Zest_marina
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الرياضة الروسي، بافل كولوبكوف، اليوم الخميس، أن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) قيمت عاليا هذا المجهود الضخم الذي بذلته روسيا في مجال إصلاح النظام الوطني لمكافحة المنشطات.

    موسكو — سبوتنيك. وقال كولوبكوف في تعقيب علي قرار "وادا" من المكتب الإعلامي لوزارة الرياضة، في تصريح حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه: "حظي المجهود الضخم الذي بذلته روسيا في مجال إصلاح النظام الوطني لمكافحة المنشطات بتقييم عال من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا" التي قررت الاعتراف بالوكالة الوطنية الروسية لمكافحة المنشطات بصفتها هيئة تستجيب للقوانين الخاصة بالوكالة العالمية".

    يذكر أن اللجنة التنفيذية للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) كانت قد قررت في وقت سابق من اليوم الخميس، إعادة منح الوكالة الوطنية الروسية لمكافحة المنشطات كامل حقوقها. وصوت لصالح هذا القرار 9 أعضاء هذه اللجنة من مجموع 12 عضوا.

    وتجدر الإشارة أيضا إلى أن لجنة تحقيق مستقلة تابعة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، اتهمت روسيا في تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، بانتهاك قواعد الوكالة الخاصة بالمنشطات، وأوصت الاتحاد الدولي لألعاب القوى بإبعاد الرياضيين الروس عن المباريات التي ينظمها الاتحاد الدولي، بما في ذلك وعن مباريات ألعاب القوى خلال الألعاب الأولمبية عام 2016. وبالإضافة إلى إيقاف الرياضيين الروس، تم تعليق عمل مختبر موسكو لمكافحة المنشطات، بعد إصدار قرار بأن الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، لا تتجاوب مع معايير الوكالة الدولية. وتم سحب الاعتماد من مختبر موسكو فيما بعد.

    انظر أيضا:

    الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تصوت لاستعادة عضوية الهيئة الروسية في المنظمة
    بوتين: روسيا نفذت كافة مطالب الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات
    الفيفا يعلن نتائج تحليل المنشطات في مونديال روسيا 2018
    "مكافحة المنشطات" اتفقت مع تحقيق "الفيفا" في مزاعم انتهاكات فريق كرة القدم الروسي
    الكلمات الدلالية:
    الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات, إصلاح, وادا, وكالة سبوتنيك, موسكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik