04:35 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مؤتمر صحفي للرئيس فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في سوتشي، 18 مايو/ أيار 2018

    تراجع شعبية حزب ميركل إلى مستوى قياسي

    © Sputnik . Sergei Guneyev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد "إينفراتيست ديماب" الألماني، اليوم الجمعة، تراجع شعبية ائتلاف الاتحاد المسيحي الديمقراطي الألماني/الاتحاد المسيحي الاجتماعي، برئاسة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إلى 28 %، وجاء في المرتبة الثانية بين الأحزاب الأكثر شعبية "البديل من أجل ألمانيا" بنسبة 18%.

    موسكو — سبوتنيك. يشار إلى أن تصنيف ائتلاف الاتحاد المسيحي الديمقراطي الألماني/الاتحاد المسيحي الاجتماعي، انخفض إلى مستوى قياسي منذ تشرين الثاني/نوفمبر 1997، منذ بداية إجراء هذا الاستطلاع. وسجل "البديل من أجل ألمانيا" نقطتين مئويتين ليحتل المركز الثاني للمرة الأولى في تاريخ الاستطلاع.

    وجاء في نتائج الاستطلاع، إذا أجريت الانتخابات يوم الأحد، كان الديمقراطيون الاجتماعيون الألمان الذين يشكلون مع كتلة ميركل جزءا من الائتلاف الحاكم، سيحصل على 17 % فقط من الأصوات المشاركة في الاستطلاع، و سيحصل حزب "الخضر" على نسبة 15 بالمئة، "واليسار" على 10 بالمئة، ولليبراليين الألمان من "الحزب الديمقراطي الحر" 9 بالمئة من الأصوات.

    وفقد وزير الداخلية، رئيس الاتحاد المسيحي الاجتماعي، هورست سيهوفر الكثير من شعبيته، حيث صوت بالرضا على وجوده في هذا المنصب الوزاري فقط 28 بالمئة من المشاركين، وكانت هذه النسبة في شهر نيسان/أبريل 39 بالمئة. ووفقا للاستطلاع، يعتقد 59 بالمئة من المشاركين، بأن أختيار سيهوفر لهذا المنصب غير ناجح. وكانت هذه النسبة في شهر نيسان/أبريل 51 بالمئة.

    وتم إجراء الاستطلاع في الفترة من 17 إلى 19 أيلول/سبتمبر، وشارك فيه 1035 شخصا. ويعد الخطأ الإحصائي في هذا الاستطلاع، من 1.4 إلى 3.1 نقطة مئوية.

     

    انظر أيضا:

    ميركل تثأر لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتهين ماي علنا (فيديو)
    ميركل ترحب بالاتفاقيات الموقعة في سوتشي بين بوتين وأردوغان حول إدلب
    بوتين يطلع ميركل على الاتفاقيات الروسية - التركية حول إدلب السورية
    ميركل: ألمانيا بصدد تطبيق معايير جديدة لترحيل المهاجرين المقيمين بطريقة غير قانونية
    ميركل ترفض تأكيد تقرير عن إقالة رئيس المخابرات الألمانية
    الكلمات الدلالية:
    الانتخابات الألمانية, ائتلاف الاتحاد المسيحي الديمقراطي الألماني, أنجيلا ميركل, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik