00:02 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    ماريا بوتينا

    إدارة السجون الأمريكية تستبدل نظام احتجاز بوتينا من الانفرادي إلى العام

    Facebook / Maria Butina
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت السفارة الروسية لدى الولايات المتحدة، اليوم السبت، أن إدارة سجن مدينة الإسكندرية الأميركي، وافقت على نقل المحتجزة الروسية المتهمة بالتآمر مع حكومة أجنبية، ماريا بوتينا، لنظام الاحتجاز العام.

    واشنطن — سبوتنيك. وقالت السفارة الروسية في بيان على صفحتها الرسمية على "فيسبوك": "بفضل الجهود المشتركة لوزارة الخارجية الروسية، السفارة، والمحامين، وافقت إدارة سجن الإسكندرية على نقل ماريا إلى نظام الاحتجاز العام، وبذلك تنتهي فترة 35 يوما من ما يسمى"الفصل الإداري" (الانفرادي)، والتي عادة تطبق على عدد من المجرمين".

    وأضاف البيان: "الآن يسمح لماريا بوتينا، التنزه في الهواء الطلق، واستخدام صالة الألعاب الرياضية، وتمارين إعادة التأهيل، فضلا عن ذلك، والأهم — تواصلها مع الآخرين من حولها".

    هذا واعتقلت المواطنة الروسية ماريا بوتينا (29 عاما) في واشنطن يوم 15 تموز/يوليو الماضي. وتتهمها السلطات الأميركية بالتجسس والعمل لصالح روسيا دون التسجيل لدى وزارة العدل كعميل أجنبي.

    يذكر أن وزارة العدل الأميركية أعلنت في في وقت سابق، بأنه تم إلقاء القبض على المواطنة الروسية، ماريا بوتينا، بتهمة التجسس لصالح روسيا. وكما جرت العادة بالنسبة لقضايا التجسس، تم توجيه الاتهام استناداً إلى مادة القانون الأميركي التي تنص على مؤامرة العمل لمصلحة حكومة أجنبية دون التسجيل لدى وزارة العدل. هذا ويعاقب مرتكب هذه الجريمة بالسجن لمدة 5 أعوام.

    انظر أيضا:

    مطالبات روسية لترامب بالعفو عن ياروشينكو وإطلاق سراح بوتينا
    قناة أمريكية: بوتينا حاولت تنظيم لقاء لافروف مع الدوائر المحافظة في أمريكا
    وفد من السفارة الروسية في واشنطن يزور ماريا بوتينا في سجنها الجديد
    روسيا تطالب أمريكا بوقف الضغط النفسي على ماريا بوتينا
    محامي دفاع الروسية بوتينا يوافق على تقييد الوصول إلى وثائق الادعاء الأمريكي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, تجسس, اتهامات, سجن, وزارة العدل الأمريكية, الخارجية الروسية, ماريا بوتينا, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik