23:01 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    هجوم إرهابي على عرض عسكري في إيران

    بعد "جماعة الأحواز"..."داعش" يتبنى الهجوم على العرض العسكري في إيران

    © REUTERS / TASNIM NEWS AGENCY
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي، مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف عرضا عسكريا في الأهواز جنوب غربي إيران، صباح اليوم السبت، وأسفر عن 24 قتيلا و53 جريحا.

    ونقلت وكالة "رويترز"، عن وكالة تابعة للتنظيم الإرهابي، إن "مقاتلي التنظيم نفذوا هجوم مدينة الأهواز، ولكن لم يقدم دليلا على هذا الإدعاء".

    وكان يعقوب حر التستري، المتحدث باسم حركة "النضال العربي لتحرير الأحواز"، قال، في وقت سابق، "إن منظمة المقاومة الوطنية الأحوازية، وهي جماعة عربية مناهضة للحكومة الإيرانية تضم عددا من الفصائل المسلحة، هي المسؤولة عن هجوم اليوم السبت على عرض عسكري في مدينة الأهواز بجنوب غربي إيران"، حسبما نقلت رويترز.

    وقتل 24 عنصرا، على الأقل، من الحرس الثوري الإيراني بهجوم مسلح خلال عرض عسكري في مدينة الأهواز جنوب غربي البلاد، صباح اليوم السبت.

    كما قالت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية إن إطلاق النار استهدف العسكريين المشاركين في العرض العسكري، الذي كان بمناسبة بدء ذكرى الحرب التي خاضتها إيران ضد نظام صدام حسين في العراق في ثمانينيات القرن الماضي.

    وقالت RT إن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، غادر العرض العسكري في طهران بعد نبأ الهجوم المسلح على العرض العسكري في الأهواز.

    انظر أيضا:

    إيران تعيد فتح منفذي الشيب والشلامجة الحدوديين مع العراق
    اللقطات الأولى للهجوم على العرض العسكري في إيران (فيديو)
    قتلى وجرحى في هجوم "إرهابي" استهدف عرضا عسكريا في إيران
    روحاني: إيران ستهزم ترامب مثلما فعلت مع صدام
    أول إجراء من إيران بعد هجوم العرض العسكري في الأهواز
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار إيران, هجوم مسلح, هجوم إرهابي, عرض عسكري, تنظيم داعش, الموقف ضد إيران, إثارة الحرب مع إيران, الحكومة الإيرانية, الحرس الثوري الإيراني, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik