17:32 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    هجوم إرهابي على عرض عسكري في إيران

    أول تعليق من قطر على هجوم الأهواز في إيران

    © AP Photo / Behrad Ghasemi
    العالم
    انسخ الرابط
    الهجوم على عرض عسكري بمدينة الأهواز (43)
    172

    أعربت قطر، مساء أمس السبت، عن "إدانتها واستنكارها" للهجوم الذي استهدف عرضا عسكريا في منطقة الأهواز جنوب غرب إيران وخلف قتلى وجرحى.

    وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان على صفحتها الرسمية: إن "دولة قطر تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين، لهجوم على عرض عسكري في مدينة الأهواز جنوب غربي إيران، والذي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى".

    وأضاف البيان: "جددت وزارة الخارجية، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب، وعبرت عن تعازيها لذوي الضحايا ولحكومة وشعب إيران وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل".

    ​وكان 29 على الأقل، غالبيتهم من الحرس الثوري الإيراني لقوا مصرعهم بهجوم مسلح خلال عرض عسكري في مدينة الأهواز جنوب غربي البلاد، صباح أمس السبت.

    وأعلن التليفزيون الإيراني، صباح السبت، سقوط قتلى وجرحى، في هجوم إرهابي استهدف عرضا عسكريا جنوب غربي إيران. فيما قالت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية إن إطلاق النار استهدف العسكريين المشاركين في العرض العسكري، الذي كان بمناسبة بدء ذكرى الحرب التي خاضتها إيران ضد نظام صدام حسين في العراق في ثمانينيات القرن الماضي.

    وقالت RT إن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، غادر العرض العسكري في طهران بعد نبأ الهجوم المسلح على العرض العسكري في الأهواز.

    الموضوع:
    الهجوم على عرض عسكري بمدينة الأهواز (43)

    انظر أيضا:

    العراق يعلق على هجوم الأهواز
    أمريكا عن هجوم الأهواز: نقف مع الشعب الإيراني
    "حزب الله" يعلق على هجوم الأهواز
    تفاصيل جديدة حول هجوم الأهواز وأسباب ارتفاع حصيلة الضحايا
    خامنئي يكشف عن الدول المرتبطة بالهجوم على العرض العسكري في الأهواز
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات القطرية الإيرانية, عرض عسكري, قتلى وجرحى, قتلى عسكريين, هجوم مسلح, أخبار إيران, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الموقف ضد إيران, هجوم الأهواز, الديوان الأميري القطري, وزارة الخارجية القطرية, الحكومة الإيرانية, الحرس الثوري الإيراني, قطر, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik