08:13 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    وزير الدفاع الإسرائيلى ليبرمان

    أول تعليق إسرائيلي على خطاب ترامب في الأمم المتحدة

    © Sputnik . Maxim Blinov
    العالم
    انسخ الرابط
    411

    قال أفيغدور ليبرمان، وزير الدفاع الإسرائيلي، إنه لم يكن هناك زعيم عالمي يفهم الشرق الأوسط، ويتعامل مع التهديد الإيراني، وتمنى أن يستمع قادة العالم لخطاب ترامب.

    علق وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، على خطاب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء اليوم، وذكر أنه يجب الاستماع لهذا الخطاب، كونه يحمل الأماني الإسرائيلية تجاه إيران.

    نقلت صحيفة "معاريف" العبرية، مساء اليوم، الثلاثاء، على لسان ليبرمان الذي كتب في تغريدة على حسابه الرسمي على "تويتر"، أن ترامب تحدث في نادي المنافقين والمدعين، المسمى بـ"الأمم المتحدة، وادعى أنه لم يكن هناك زعيم على المسرح العالمي يفهم الشرق الأوسط، ويتعامل مع التهديد الإيراني، ويحدد الخطوط الحمراء للأسد. آمل أن يستمع قادة العالم ويستوعبونه (لخطاب ترامب).

    وذكر السفير الأمريكي في الأمم المتحدة، تعليقا على خطاب ترامب، "إنه في الجانب الصحيح، وهو الجانب الذي يقف بجانب إسرائيل ويؤيدها، إذ يثبت ترامب أنه على الجانب الصحيح من التاريخ، ومع صمود إسرائيل والنضال من أجل الاستقرار في الشرق الأوسط".

    ومن جانبه، قال عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب "البيت اليهودي"، بيتسيلئيل سموتريتش، إن خطاب ترامب جيد لإسرائيل، ويمنحها مجالا للمناورة السياسية لمبادرات جديدة.

    ووصفت عضوة الكنيست، جيلا جميلئيل، عن حزب "الليكود" الحاكم، ترامب بالشخصية النادرة، والواضحة، وقالت: "لسنوات طويلة انتظرنا رئيسا للولايات المتحدة يقول الحقيقة، وبصوت عال وواضح، فهو زعيم نادر، كما أنه يتصدى للأشرار، ويساعد الطيبين على بناء عالم أفضل.

    انظر أيضا:

    ترامب: أي حل في سوريا يجب أن يتضمن خطة للتعامل مع إيران
    السيسي عن ترامب: أحدث تغيرات فريدة على مستوى العالم (صور)
    شمخاني: ترامب يستغل العقوبات كأداة "للثأر الشخصي" ضد دول أخرى
    بسبب "صفقة القرن"... ترامب يوبخ نتنياهو
    القبض على رجل هدد ترامب بعد مطاردة 3 أشهر
    تساؤلات حول قدرة ترامب على إدارة البلاد
    روحاني: إيران ستهزم ترامب مثلما فعلت مع صدام
    الكلمات الدلالية:
    الأمم المتحدة, الشرق الأوسط, إسرائيل, إدارة ترامب, ترامب, الأمم المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik