15:34 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي

    بولتون محذرا رجال الدين الإيرانيين: ستكون هناك عواقب وخيمة

    ERIC THAYER
    العالم
    انسخ الرابط
    112

    سيلقي جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي كلمة اليوم الثلاثاء يحذر فيها رجال الدين الإيرانيين من أنهم إذا "أغضبونا أو حلفاءنا أو شركاءنا، إذا آذيتم مواطنينا... فستكون هناك عواقب وخيمة".

    وسيقول بولتون أمام مؤتمر مناهض لإيران في نيويورك وفقا لمقتبسات من كلمته: "إن النظام القاتل وداعميه سيواجهون عواقب خطيرة إن لم يغيروا سلوكهم، لتكن رسالتي اليوم واضحة: نحن نراقبكم وسنتعقبكم"، وفقا لوكالة "رويترز".

    ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية، مساء يوم الأحد، أن جون بولتون، صرح بأن "الهدف الأمريكي، هو إخراج إيران والميليشيات والأذرع الإيرانية من سوريا".

    وصف علي أكبر ولایتي، كبير مستشاري المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، في وقت سابق الجناة الذين نفذوا الهجوم في الأهواز بأنهم "لیسوا أشباها بالبشر"، مؤكدا على أن "من یظن بأن مثل هذه الجریمة سترغم إیران على التصالح مع من ارتكبوا المجازر في الیمن لثلاث سنوات، فعلیه أن یعید النظر في تفكیره".

    وقال ولايتي إن: "السعودية والإمارات تعملان كخادمتین للولايات المتحدة تطیعان الأوامر الموجهة إلیهما منها"، لافتا إلی: "ما لحقت بهما من خسائر فادحة في العراق وسوریا ولبنان والیمن رغم التخطيط الإسرائيلي لمساعدتهما".

    انظر أيضا:

    بولتون: إيران مسؤولة عن إسقاط الطائرة الروسية وحصول سوريا على "إس - 300" تصعيدا خطيرا
    المحكمة الجنائية الدولية ترد على تهديدات بولتون
    بولتون: نتفق مع بريطانيا وفرنسا على رد "أقوى بكثير" حال استخدام سوريا أسلحة كيميائية
    الكلمات الدلالية:
    جون بولتون, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik