23:47 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    إيران

    صحيفة تكشف عن "ضربة قاسمة" لإيران من أحد أهم حلفائها

    © AFP 2018 / ATTA KENARE
    العالم
    انسخ الرابط
    0 59

    كشفت صحيفة "بيزنس ستاندرد"، اليوم الأربعاء 26 سبتمبر/أيلول، عن ضربة اقتصادية قاسمة إلى إيران من أحد أهم حلفائها.

    ونقلت الصحيفة الهندية، عن مصدرين في الشركات الهندية، إن "كبرى شركات تكرير النفط الهندية لا تعتزم شراء النفط الإيراني مع بدء تطبيق العقوبات في نوفمبر/تشرين الثاني، لكن الشركات لم تتخذ قرارا نهائيا بهذا الشأن".

    وأضاف المصدران أن "الشركات الهندية ستتخذ القرار النهائي في مطلع أكتوبر/تشرين الأول المقبل، لذلك فإن الشركات من الممكن أن تعدل موقفها بشأن مشتريات النفط الإيراني.

    وتتعارض هذه التصريحات مع تقرير نشرته وكالة "رويترز" نهاية الأسبوع الماضي، قالت فيه إن الهند ستقوم بتسوية مدفوعات الخام الإيراني باستخدام الروبية عبر بنوك محلية بدءا من نوفمبر/تشرين الثاني.

    وتعد الهند أكبر عميل للنفط الإيراني بعد الصين، وتشتري الهند وحدها قرابة 450 ألف برميل يوميا من إيران، التي تبلغ صادراتها حوالي 2.3 مليون برميل يوميا.

    وكانت واشنطن أعلنت، في مايو/أيار الماضي، أنها ستعيد فرض عقوباتها على إيران، التي تعد  أكبر ثالث منتج للنفط في منظمة "أوبك"، وفي أغسطس/أب الماضي، فرضت الولايات المتحدة، الحزمة الأولى من عقوباتها، على أن توسع هذه العقوبات في نوفمبر/تشرين الثاني لتشمل قطاع النفط الإيراني.

    انظر أيضا:

    إيران تتجاوز السعودية بصادراتها النفطية إلى الهند
    استبعاد احتمال مد خط أنابيب غاز من إيران إلى الهند في القريب العاجل
    الهند: لا نلتزم بالعقوبات الأمريكية الأحادية على إيران
    إيران توقع مع الهند اتفاقية حول الترانزيت الدولي
    الطاقة "الروسية" و"الإيرانية" توقعان على مذكرة لتوريد الغاز من إيران إلى الهند
    الكلمات الدلالية:
    تصدير النفط الإيراني, العقوبات الأمريكية على إيران, عقوبات اقتصادية, أخبار الهند, أخبار إيران, أخبار العالم, الموقف ضد إيران, إثارة الحرب مع إيران, وزارة النفط الهندية, وزارة النفط الإيرانية, أوبك, البيت الأبيض, إيران, الهند, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik