18:16 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    بوتين يستقبل نتنياهو في موسكو

    بوتين ونتنياهو يتفقان على استمرار الاتصالات

    © Sputnik . Сергей Гунеев
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي، أن اتصالا هاتفيا قد يتم بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد عودة نتنياهو من نيويورك، حيث يشارك الآن في أنشطة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

    موسكو — سبوتنيك. وقال أوشاكوف للصحفيين: "بوتين ونتنياهو يلتقيان بشكل مستمر، وأعتقد أن هذه الاجتماعات ستستمر بالطبع، وحسب علمي، نتنياهو في نيويورك، قادتنا اتفقا على مواصلة الاتصالات، ولا أستبعد أنه بعد عودته من نيويورك، يمكن أن يكون هناك مكالمة هاتفية".

    وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد قال، خلال مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين الماضي، إن أعمال سلاح الجو الإسرائيلي بالذات هي التي تسببت بكارثة الطائرة الروسية "إيل-20" ومقتل طاقمها.

    وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أكد استمرار التنسيق الأمني بين روسيا وإسرائيل في سوريا رغم الأزمة بين البلدين، إثر إسقاط طائرة الاستطلاع الروسية "إيل-20" في سوريا وعلى متنها 15 عسكريا روسيا، بالتزامن مع قيام 4 طائرات إسرائيلية من نوع "إف-16" بضرب مواقع سورية في مدينة اللاذقية.

    وقال نتنياهو، في تصريحات، قبيل مغادرته إلى نيويورك، يوم الثلاثاء، لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة إن "التنسيق الأمني بين إسرائيل وروسيا مستمر بالرغم من الأزمة "مؤكدا" على مواصلة إسرائيل عملياتها ضد التموضع العسكري الإيراني في سوريا، بالتنسيق مع روسيا بغض النظر عن التوترات الأخيرة".

    انظر أيضا:

    روسيا تستغل فرصة هيأتها إسرائيل
    السفير السوري لدى روسيا: منظومة "إس-300" لازمة للحماية من أعمال إسرائيل العدوانية
    روسيا بين إسرائيل وسوريا وحلفائها
    روسيا تحضر لجلسة عاجلة للجنة الحكومية المشتركة مع إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    إيل - 20, الجمعية العامة للأمم المتحدة, فلاديمير بوتين, بنيامين نتنياهو, إسرائيل, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik