11:49 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    علم ليبيا

    قانون الاستفتاء على مشروع الدستور الليبي يقسم البلاد إلى ثلاث دوائر

    © Sputnik . Andrei Stenin
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    صرح عضو مجلس النواب الليبي صالح افحيمه في مدينة طبرق (شرقي البلاد)، اليوم الأربعاء، أن إصدار قانون الاستفتاء على مشروع الدستور الليبي الدائم للبلاد جاء بعد إجراء التعديل العاشر على الإعلان الدستوري المؤقت.

    بنغازي — سبوتنيك. وأكد أفحيمه في تصريح لوكالة "سبوتنيك" أن "قانون الاستفتاء صدر بعد أن تم إجراء التعديل الدستوري العاشر الذي كان ملخصه تقسيم البلاد إلى ثلاث دوائر لغرض إجراء الاستفتاء بالإضافة إلى اشتراط نسبة الأغلبية البسيطة للمقترعين في كل دائرة والإبقاء على الشرط الدستوري السابق وهو أغلبية ثلثي المقترعين من عموم البلاد".

    وأضاف عضو مجلس النواب الليبي، "لقد وضع مجلس النواب الكرة في ملعب الشعب ليقول كلمته في مشروع الدستور المقدم من الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي"، مضيفا أن "أي محاولة من أي نوع كانت للوقوف ضد اجراء عملية الاستفتاء، هي محاولة من قبل المستفيدين من الوضع الراهن والفوضى الحالية، وذلك لغرض تأخير موعد الانتخابات حتى يتسنى لهم تحصيل أكبر قدر من الاستفادة".

    وكان مجلس النواب قد أقر خلال جلسة طارئة منتصف الشهر الجاري قانون الاستفتاء على مشروع الدستور دون تسليمه إلى المفوضية الوطنية العليا للانتخابات إلى حين إجراء تعديل عاشر على الإعلان الدستوري الصادر في 11 آب/ أغسطس 2011.

    انظر أيضا:

    أسباب فشل البرلمان الليبي في تمرير قانون الاستفتاء على الدستور
    التصويت على مشروع قانون الاستفتاء على الدستور الليبي
    "النواب الليبي" يعقد جلسة بشأن الاستفتاء على مسودة الدستور الدائم
    تعليق جلسة البرلمان الليبي للتصويت على مشروع الدستور لأسبوعين
    الكلمات الدلالية:
    استفتاء على الدستور, مجلس النواب الليبي, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik