09:24 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    دعا الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، اليوم الخميس 27 سبتمبر / أيلول، سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف، إلى تعاون إيراني روسي لمواجهة ما وصفه بالتهديدات الأمريكية.

    طهران — سبوتنيك. وبحسب وكالة "إسنا" الإيرانية، قال شمخاني لباتروشيف خلال لقائهما بطهران: "يعتبر النهج الأحادي الجانب لإضعاف المؤسسات الدولية من قبل الإدارة الأمريكية الحاكمة أمرا خطيرا على الأمن والاقتصاد العالمي، خصوصا في المنطقة، ويجب علينا الوقوف بوجه هذه التهديدات".

    وتابع شمخاني: "يعود استخدام سلاح الحظر من قبل الولايات المتحدة ضد إيران وروسيا والصين إلى العجز والشعور برجعية هذه البلد ضد التطور والتقدم، ومن خلال التعاون الاقتصادي والتجاري سيكون من الإمكان الوقوف بوجه هذه التهديدات".

    وأضاف أمين مجلس الأمن القومي الإيراني: "تتعرض منطقتنا اليوم  للتهديد من قبل الولايات المتحدة وبعض حلفائها بنقل الإرهابيين الفاشلين إلى العراق وسوريا، لذا هناك حاجة إلى زيادة المشاركة والتعاون الإقليميين لمواجهة هذا الحدث"، محذرا أنه "في حال انعدام المواجهة الجادة في التصدي لأعمال الولايات المتحدة قريبا سيشهد العالم أزمة جديدة في أفغانستان تشابه أزمات العراق وسوريا".


    انظر أيضا:

    شمخاني: باقون في سوريا حتى إبادة كل المجموعات الإرهابية
    شمخاني: الرد على إسرائيل أمر حتمي ولكن المكان والزمان بيد إيران
    شمخاني: أي توافق أوروبي أمريكي حول الفترة المحددة في الاتفاق النووي "عدیم القیمة"
    شمخاني: إيران ستقف في وجه "بلطجة" ترامب بشأن الاتفاق النووي
    شمخاني: "زمن اضرب واهرب" قد ولى
    شمخاني: ترامب يستغل العقوبات كأداة "للثأر الشخصي" ضد دول أخرى
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, أخبار إيران, أمريكا, علي شمخاني, مجلس الأمن القومي الإيراني, أخبار إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook