04:18 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مناورات تكتيكية للقوات الصاروخية التابعة لأسطول بحر البلطيق باستخدام المنظومة الدفاعية الصاروخية باستيون المضادة للسفن في حقل التدريبات خميليوفكا

    فيديو إطلاق الصواريخ من منظومة "باستيون" يثير رعب الصحف البريطانية

    © Sputnik . Igor Zarembo
    العالم
    انسخ الرابط
    0 60

    علقت صحيفة "الدايلي أكسبرس" على فيديو لأسطول الشمال يظهر استخدام منظومة الدفاع الصاروخية الساحلية "باستيون" خلال التدريبات التكتيكية في القطب الشمالي.

    ونشرت صحيفة "الدايلي أكسبرس" المقال تحت عنوان "روسيا تهدد بحرب عالمية ثالثة: بوتين يوافق على إطلاق أول صاروخ دفاعي ساحلي".

    ولم يتم الإشارة في المقال إلى أن الحديث هنا يدور حول التدريبات، ولكن يتضح ذلك من خلال صورة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع خلفية لصورة إطلاق الصواريخ.

    وأشار الصحفيون إلى أن الصواريخ أطلقت في القطب الشمالي، وذكرت الصحيفة "أن هذا يتطابق مع تصريحات موسكو منذ مدة ليست بالطويلة، حيث صرحت موسكو أن تحت جليد القطب الشمالي يوجد معادن"، ولم يشرح المقال ماذا يربط هذا التصريح بإطلاق الصواريخ.

    وبعدها انتقل الحديث في المقال إلى خطاب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين في الجمعية العامة للأمم المتحدة وحديثه حول خطورة الحرب العالمية الثالثة".

    وأعلن المتحدث باسم أسطول الشمال، فاديم سيرغا، في 26 أيلول/ سبتمبر الماضي، أن جنود الأسطول استخدموا لأول مرة المنظومة الصاروخية الساحلية "باستيون" خلال التدريبات التكتيكية في القطب الشمالي في أرخبيل جزر سيبيريا الجديدة.

    ولخص قائد أسطول الشمال الأميرال نيكولاي يفمينوف النتائج الأولية، وقال إن منظومة "باستيون" نفذت بنجاح مهمة إطلاق الصواريخ على أهداف بحرية تقع على مسافة أكثر من 60 كيلومترا.

    انظر أيضا:

    مناورات لمنظومتي "باستيون" و"بال" في القرم
    وحدات صواريخ "بال" و"باستيون" لأسطول البحر الأسود تحاكي توجيه ضربات ضد أهداف بحرية
    بالصور...من "بانتسير" إلى "باستيون": الأسلحة الجديدة في العرض العسكري
    الأساطيل الروسية تحصل عل صواريخ "باستيون" للدفاع الساحلي
    الكلمات الدلالية:
    منظومة "باستيون", حرب عالمية ثالثة, إطلاق صاروخ, أسلحة, فلاديمير بوتين, القطب الشمالي, بريطانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik