04:49 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الأونروا غزة

    تعهدات بدعم الأونروا بـ118 مليون دولار

    © REUTERS / IBRAHEEM ABU MUSTAFA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    أعلن المتحدث الرسمي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابع للأمم المتحدة، "الأونروا"، سامي مشعشع، اليوم الجمعة، أن الوكالة حصلت على تعهدات بدعمها بـ 118 مليون دولار، وذلك خلال اجتماع خاص على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيرا إلى أن العجز المالي المتبقي للعام الجاري يبلغ 68 مليون دولار.

    موسكو — سبوتنيك. حصلت الأونروا على 118 مليون دولار خلال اجتماع خاص على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة. العجز المالي المتبقي لهذا العام 68 مليون دولار.

    وقال مشعشع في بيان له: "انفض الاجتماع الخاص لدعم الأونروا والذي تم برعاية أردنية وتركية ويابانية وسويدية والمجموعة الأوروبية حيث تعهدت العديد من الدول بتقديم دعم مالي إضافي بلغ 118 مليون دولار لينخفض العجز المالي للأونروا من 186 مليون دولار إلى 68 مليون دولار مع العلم أن العديد من الدول أعلنت أنها ستحدد تبرعاتها الإضافية للأونروا لاحقا".

    وتجدر الإشارة إلى أن الأونروا بدأت العام الحالي بعجز بلغ 446 مليون دولار.

    وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت قطع مساعداتها المالية التي قدمها للسلطة الفلسطينية وللمؤسسات الصحية وكافة القطاعات فضلا عن وقفها تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مطلع أيلول/سبتمبر الجاري.

    وتعد الولايات المتحدة أكبر جهة مانحة للأونروا، إلا أنها قلصت، مطلع العام الجاري من تمويلها للوكالة، إذ قدمت 60 مليون دولار فقط من إجمالي مبلغ 365 مليون دولار الذي تعهدت به هذا العام.

    انظر أيضا:

    "الأونروا" تقرر خفض ميزانية الصحة والتعليم في غزة
    شروط أمريكية لتمويل الخليج لـ"الأونروا"
    نهاية سبتمبر... اجتماع للدول المانحة للبحث عن بديل لـ"الأونروا"
    الكلمات الدلالية:
    الأونروا, الأمم المتحدة, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik