17:40 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    رئيس تركيا رجب طيب أردوغان

    أردوغان يتهم أمريكا بعدم تنفيذ واجباتها في منبج السورية

    © AP Photo / Presidential Press Service
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02

    اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الولايات المتحدة الأمريكية بعدم الوفاء بوعودها المتعلقة بسحب القوات الكردية من مدينة منبج إلى شمال شرقي سوريا.

    سبوتنيك. وقال أردوغان: "الولايات المتحدة لم تف بوعودها ولم تنفذ خارطة الطريق المتفق عليها حول منبج، ووحدات حماية الشعب الكردية لم تغادر منبج".

    ووجه أردوغان الاتهام إلى الولايات المتحدة بأنها تعزز وجودها العسكري في شمال سوريا "بالتعاون مع منظمة إرهابية"، مؤكدا أن تركيا ستتخذ تدابير انتقامية في إدلب.

    وفي الإجابة عن سؤال حول ما إذا كانت تركيا ستقوم بالتنسيق مع روسيا من أجل القيام بعملية في الأراضي الواقعة شرقي الفرات والتي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب، قال أردوغان: في الوقت الحالي العملية غير موجودة على جدول الأعمال، ولكن لا يمكنني أن أقول أن هذا لن يحدث، دعونا نراقب تطور الأحداث".

    وكانت تركيا والولايات المتحدة قد توصلتا إلى خارطة طريق بخصوص مدينة منبج السورية، حيث تقضي بخروج مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية (الذين تصنفهم أنقرة كإرهابيين) من المدينة، إلا أن الولايات المتحدة لم تلتزم حتى الآن بالاتفاق الذي تم التوصل إليه، كما تقوم القوات التركية والأمريكية بتنفيذ دوريات مستقلة على أطراف منبج.

    انظر أيضا:

    الرئاسة التركية: سيتم قريبا تنفيذ دوريات مشتركة مع أمريكا في منبج السورية
    أردوغان: ننتظر أن يستمر عملنا المشترك مع أمريكا في منبج
    أردوغان: وحدات حماية الشعب بدأت الانسحاب من منبج السورية إلى شرقي الفرات
    الكلمات الدلالية:
    رجب طيب أردوغان, منبج, أمريكا, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik