07:53 GMT17 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 32
    تابعنا عبر

    أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن اتهامات الولايات المتحدة لإيران التي بررت بها إغلاق قنصليتها في البصرة مرفوضة وغير صحيحة.

    طهران — سبوتنيك. نفى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، اليوم السبت، الاتهامات التي وجهتها الولايات المتحدة لإيران مع إعلانها إغلاق قنصليتها في محافظة البصرة العراقية، والتي حملت طهران مسؤولية أي أحداث عنف قد تمس الدبلوماسيين هناك.

    وقال قاسمي في بيان صدر عبر الموقع الرسمي للوزارة، "إننا ندين مزاعم الولايات المتحدة لتبرير إغلاق قنصليتها في البصرة، وهذه الادعاءات مرفوضة وغير صحيحة".

    وأضاف قاسمي أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدين أي هجوم على الدبلوماسيين والأماكن الدبلوماسية في أي مكان في العالم، وإن ادعاءات الولايات المتحدة الكاذبة ضد إيران والقوات العراقية غير صحيحة".

    وقال مسؤولان أمريكيان، أمس الجمعة، إن الولايات المتحدة قررت إغلاق قنصليتها في مدينة البصرة العراقية بسبب مخاوف أمنية. وقد يزيد القرار، الذي يأتي بعد هجمات صاروخية واحتجاجات عنيفة في المدينة، التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، وفقا لوكالة "رويترز". واتهم البيت الأبيض إيران هذا الشهر بالتقاعس عن منع هجمات لمسلحين تدعمهم طهران على القنصلية.

    انظر أيضا:

    العراق... العبادي ينقل قائد عمليات البصرة من منصبه
    رئيس البرلمان العراقي يدعو إلى اتخاذ تدابير سريعة لتحسين أوضاع البصرة
    أمريكا تغلق قنصليتها في مدينة البصرة العراقية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الخارجية الإيرانية, وزارة الخارجية الإيرانية, وزارة الخارجية الأمريكية, المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية "بهرام قاسمي", إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook