11:55 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    العرض العسكري بمناسبة يوم الجيش في طهران، إيران 18 أبريل/ نيسان 2017

    إيران ترد على أنباء سقوط صواريخها على أراضيها

    © AFP 2018 / Atta Kenare
    العالم
    انسخ الرابط
    0 50

    نفت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء الرسمية "إرنا"، اليوم الاثنين، عن الأنباء والمزاعم التي خرجت عن وسائل إعلام غربية وعربية تفيد بسقوط أحد الصواريخ في مدينه كرمانشاه الإيرانية.

    وأوضحت الوكالة الإيرانية بعد التواصل مع هوشنك بازوبند، محافظ مدينة كرمانشاه، الواقعة غربي البلاد الذي نفى سقوط أحد الصواريخ في مدينه كرمانشاه والتي كان الحرس الثوري قد اطلقها علي مواقع "داعش" الإرهابي في سوريا.

    وقال بازوبند: "إن هذه المزاعم باطلة ولا أساس لها من الصحة، ولم تسقط على مدينته أي صواريخ".

    وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن، اليوم الاثنين، استهدافه جماعات إرهابية في شرق الفرات بسوريا بصواريخ باليستية، وذلك "انتقاما لهجوم الأهواز الذي ضرب إيران الأسبوع الماضي خلال العرض العسكري".

    وأشار الحرس الثوري الإيراني في بيانه أن الهجوم أسفر عن مقتل وجرح قياديين وعناصر في تلك المجموعات الإرهابية. وذكر الحرس الثوري أن الصواريخ التي أطلقت اليوم في الهجوم، باليستية "أرض-أرض" من طراز "ذو الفقار" مداها 700 كم و"قيام" مداها 800 كم.

    وذكرت وكالة أنباء "فارس" أن الصواريخ أطلقت من الأراضي الإيرانية وأصابت أهدافها بدقة في شرق الفرات بعد عبورها الأجواء العراقية.
    وقتل 25 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في هجوم استهدف عرضا عسكريا بالأهواز جنوب غربي إيران، السبت 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، وأعلن تنظيم "داعش" (المحظور في روسيا) المسؤولية عن الهجوم.

     

     

    انظر أيضا:

    إيران: أطلقنا صواريخ تجاه البوكمال ضمن كفاحنا ضد تسليح الإرهابيين
    إيران تعتبر توريد "إس-300" إلى سوريا دعما لأمن واستقرار البلاد
    إيران تستهدف بضربة صاروخية منظمي هجوم الأهواز ومواقعهم في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik