06:57 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    أردوغان وترامب

    أردوغان: نأمل في حل الخلافات مع أمريكا في أقرب وقت

    © REUTERS / KEVIN LAMARQUE
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده تأمل في حل الخلافات مع الولايات المتحدة الأمريكية، التي تسببت فيها أزمة القس الأمريكي المحتجز لدى أنقرة أندرو برانسون.

    وحذر أردوغان من أن لجوء أمريكا للغة التهديد والابتزاز بدلا من الحوار هو أمر مرفوض ويلحق الضرر بها، معربا عن أمله في حل الخلافات في أقرب وقت ممكن.

    وأضاف الرئيس التركي، في كلمة له في افتتاح السنة التشريعية الجديدة، "الإدارة الأمريكية دخلت في هذا الطريق الخاطئ عبر السعي لحل الخلافات السياسية والقضائية بيننا عبر لغة التهديد والابتزاز، عوضا عن الحوار".

    وتابع "هذه الوسيلة التي يراد منها جعلنا ندفع ثمنا، في الحقيقة تلحق الضرر الأكبر بأمريكا على المدى المتوسط والبعيد"، وذلك بحسب وكالة "الأناضول".

    وأوضح "نأمل حل الخلافات مع أمريكا بأقصر وقت وتطوير علاقات تتماشى مع روح الشراكة الاستراتيجية مجددا في المجالات السياسية والاقتصادية".

    وأضاف "مصممون على الكفاح في إطار الدبلوماسية والقانون، ضد من يعتزمون فرض عقوبات على بلادنا بذريعة محاكمة قس له علاقات خفية مع تنظيمات إرهابية" في إشارة إلى القس الأمريكي أندرو برانسون المحتجز لدى أنقرة.

    انظر أيضا:

    تركيا تسجل رقما قياسيا جديدا للصادرات
    رغم العقوبات... تركيا تدعو إلى زيادة الاستثمارات الأمريكية في بلادها
    ترامب يعلن تفضيل حل الدولتين لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي...تركيا تعلن بدء انسحاب المسلحين من المنطقة منزوعة السلاح في إدلب...الحكومة اليمنية ترفض التمديد لفريق الخبراء الأمميين
    وزير سوري يكشف ما فعلته تركيا تزامنا مع إغلاق "داعش" لبوابات سد الفرات
    متجاهلة العقوبات الأمريكية... تركيا تواصل استيراد الغاز الإيراني
    تركيا: لا يمكن لأحد مكافحة الإرهاب بمفرده
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تركيا, رجب طيب أردوغان, أمريكا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik