21:39 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    صاروخ إيراني أرشيف

    مواصفات الصواريخ الإيرانية التي ضربت تنظيم "داعش"

    Ebrahim Noroozi
    العالم
    انسخ الرابط
    391

    أعلن الحرس الثوري الإيراني اليوم عن استهدافه مقرات لتنظيم "داعش" في شرق الفرات بصواريخ باليستية.

    أطلق الحرس الثوري الإيراني 4 صواريخ "ذو الفقار" التي تعتبر من جيل صواريخ "فاتح 110" وتتمتع بالتوجيه حتى لحظة إصابة الهدف ورأس انشطاري وهو من أكثر الصواريخ الإيرانية دقة، كما نقلت وكالة "تسنيم". 

    واستخدمت إيران هذا الصاروخ في عملية "ليلة القدر" التي نفذت ردا على الهجوم الإرهابي على مجلس الشورى الإسلامي وكذلك العملية الصاروخية على مواقع إرهابيي الحزب الديمقراطي.

    كما أطلقت إيران صاروخي "قيام" وهو أحد أكثر الصواريخ الإيرانية شهرة، وأعلن عنه منذ سنوات، وهو صاروخ باليستي يطلق بشكل عامودي يبلغ مداه 800 كم.

    ويعمل صاروخ "قيام" بوقود صلب حيث كان في النسخ القديمة لا يتمتع برأس انشطاري ولكن في النسخ المطورة يتمتع برأس انشطاري وتوجيه حتى لحظة إصابة الهدف.

    يعتبر صاروخ "قيام" أول صاروخ إيراني لا يحوي زعانف توجيه ويعتبر الكثيرون أن حصول إيران على هذا الصاروخ كان بوابة الدخول إلى التقنيات الصاروخية الحديثة.

    وتمتلك إيران ترسانة صاروخية هائلة تضم 7 أنواع من الصواريخ الباليستية، إضافة إلى طراز جديد من الصواريخ المجنحة بعيدة المدى يطلق عليه "سومار".

    وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، اليوم الاثنين، استهدافه جماعات إرهابية في شرق الفرات في سوريا بصواريخ باليستية، وذلك "انتقاما لهجوم الأهواز الذي ضرب إيران الأسبوع الماضي خلال العرض العسكري".

    انظر أيضا:

    إيران ترد في البوكمال... ما الهدف القادم؟
    إيران تستهدف مواقع إرهابيين في سوريا... نتائج انتخابات برلمان كردستان العراق... دعوة الأمم المتحدة لإنقاذ اليمن
    إيران ترد على أنباء سقوط صواريخها على أراضيها
    الكلمات الدلالية:
    صواريخ إيران, صواريخ باليستية, الحرس الثوري الإيراني, إيران, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik