00:24 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الجلسة العامة لمنتدى سان بطرسبورغ لكل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، بالاضافة إلى المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كرستين لاغارد، 25 مايو/ أيار 2018

    ماكرون يقبل رسميا استقالة وزير الداخلية جيرار كولومب

    © Sputnik . Sergei Guneyev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ليل يوم الثلاثاء، عن قبوله رسميا باستقالة وزير الداخلية جيرار كولومب، وطلب من رئيس الوزراء إدوار فيليب، استلام الحقيبة بانتظار، أن يتم تسمية وزير جديد للداخلية.

    باريس — سبوتنيك. وقالت قناة" بي. إف. إم "، التي نقلت الخبر عن الإليزيه، بأن الرئيس ماكرون، يتشاور مع رئيس الوزراء فيليب، لتسمية وزير جديد للداخلية.

    وكان وزير الداخلية كولومب، قد قدم استقالته لماكرون، يوم الاثنين، لكن الرئيس رفضها قبل أن يعود عن قراره ويقبل بالاستقالة بعد، أن أكّد كولومب على تمسكه بموقفه.

    وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة لوفيغارو، قال كولومب صباح يوم الثلاثاء: "لن أسحب استقالتي، التي قدمتها للرئيس وسوف تبقى على الطاولة".

    وأشار كولومب، الذي ينوي أن يترشح لرئاسة بلدية مدينته ليون عام 2020:

    أريد أن أكرس وقتي للحملة الانتخابية البلدية ولهذا أريد ترك الحكومة بأسرع وقت.

    هذا وقد صرح كولومب الشهر الماضي، قائلا، بأن "الحكومة افتقرت للتواضع في تعاملها مع المواطنين داعيا السلطة التنفيذية للاستماع أكثر للشعب"؛ هذه التصريحات وصفتها الصحافة المحلية آنذاك كبداية عملية ابتعاد كولومب عن السلطة بسبب امتعاضه من بعض المسائل.

    الكلمات الدلالية:
    ماكرون, غيرارد كولومب, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik