06:53 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    المستشار النمساوي، سيباستيان كورتس مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين / النمسا

    المستشار النمساوي: التعاون مع روسيا في مجال الطاقة يوفر الأمن لنا ولأوروبا كلها

    © Sputnik . Alexi Nekolcke
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    صرح المستشار النمساوي، سيباستيان كورتس، اليوم الأربعاء، بأن تعاون روسيا والنمسا في مجال الطاقة يوفر الأمن ليس فقط لفيينا وإنما لأوروبا كلها.

    سان بطرسبورغ — سبوتنيك. وقال كورتس عقب مباحثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "لدينا تعاون جيد بين النمسا وروسيا على مدى 50 عاما. هذا التعاون في ازدياد، ويوفر أمن الطاقة ليس للنمسا فحسب، بل لأوروبا أيضا. لدينا 50 عاما من إمدادات الغاز من روسيا، وقد احتفلنا بهذه المناسبة. بالنظر إلى الماضي، سنرى أن هذه الإمدادات كانت دائما مستقرة، حتى في أصعب الأوقات السياسية".

    ومن ناحيته فقد أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقب المحادثات: "يسعدنا جدا أن تتاح لنا الفرصة لاستقبال السيد كورتس في سان بطرسبورغ. هذه هي الزيارة الثانية للسيد المستشار واجتماعنا الرابع هذا العام. الاتصالات المكثفة على أعلى المستويات السياسية تخلق بلا شك الجو الضروري، والمناخ المناسب للأعمال التجارية من أجل التنمية الشاملة للعلاقات بين الدول".

    وأعلن مندوب النمسا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي نيكولاس مارشيك، في 21 حزيران/ يونيو 2018، أن بلاده تعتزم خلال فترة رئاستها للاتحاد الأوروبي، العمل على تطوير العلاقات مع روسيا كأحد اللاعبين الرئيسيين في مجال الأمن والاستقرار في أوروبا.

    انظر أيضا:

    النمسا تعتزم تطوير علاقات الاتحاد الأوروبي مع روسيا خلال فترة رئاستها له
    النمسا مستعدة للتوسط في الصراع بين روسيا والغرب على خلفية "قضية سكريبال"
    النمسا تبدأ بالتنازل عن عقوباتها المفروضة على روسيا
    الكلمات الدلالية:
    غاز طبيعي, طاقة, فلاديمير بوتين, سباستيان كورتس, النمسا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik