03:59 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    فنلندا

    فنلندا تدعو دول العالم لسلوك مسؤول في الفضاء السيبراني

    CC BY-SA 4.0 / Olaf Meister / Präsidentenpalast Helsinki (cropped photo)
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن وزير الخارجية الفنلندي، تيمو سويني، اليوم الخميس، عن قلق بلاده تجاه الأفعال التي من شأنها تقويض القانون الدولي، ودعا دول العالم لسلوك مسؤول في الفضاء السيبراني.

    هلسنكي — سبوتنيك. وجاء في بيان الخارجية الفنلندية: "بناء على البيان المشترك لرئيس المجلس الأوروبي، توسك، ورئيس المفوضية الأوروبية، يونكر، والممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، موغيريني، فإن فنلندا تعرب عن قلقها تجاه الأفعال التي من شأنها تقويض القانون الدولي والمؤسسات. يجب على الدول انتهاج سلوك مسؤول في الفضاء السيبراني".

    وفي وقت سابق، أصدر رؤساء المجلس الأوروبي والمفوضية الأوروبية والاتحاد الأوروبي بيانا مشتركا أعربوا فيه عن قلقهم البالغ إزاء محاولة الهجوم السيبراني على منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، معتبرين أنه عمل عدواني يقوض القانون الدولي والمؤسسات الدولية.

    هذا وأعلنت وزارة الدفاع الهولندية في 4 تشرين الأول/ أكتوبر، أن استخباراتها أحبطت هجوما سيبرانيا على منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، حاول القيام بها أربعة مواطنين روس.

    وقالت وزيرة الدفاع الهولندية، أنك بيليفيلد، إن الأربعة مواطنين روس كان قد تم ترحيلهم من البلاد في 13 نيسان/ أبريل، وأنه كانت بحوزتهم جوازات سفر دبلوماسية.

    انظر أيضا:

    كندا: استهدفتنا هجمات سيبرانية روسية
    خبير: أمريكا تستعد لـ"حرب سيبرانية"
    السلطات الأمريكية تتهم إيران بإعداد هجمات سيبرانية على الدول الغربية
    رئيس لجنة الشؤون الدولية في الدوما: اتهام روسيا بالوقوف وراء هجمات سيبرانية هراء
    الكلمات الدلالية:
    هجمات سيبرانية, الاتحاد الأوربي, المفوضية الأوروبية, فنلندا, هولندا, أوروبا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik