08:32 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    علم إيران على خلفية توهج ناري لغاز في حقل سوروش النفطي في الخليج الفارسي، إيران 25 يوليو/ تموز 2018

    مسؤول إيراني رفيع يبشر الشعب بعشرات المليارات من الدولارات

    © REUTERS / Raheb Homavandi
    العالم
    انسخ الرابط
    0 50

    قال مساعد الرئيس الإيراني، ورئيس منظمة التخطيط والميزانية، محمد باقر نوبخت، إن بلاده خصصت عشرات المليارات من الدولارات من أجل شراء السلع الأساسية في البلاد.

    وبحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية، قال نوبخت في تصريح للمراسلين على هامش افتتاح وحدة صناعية إنتاجية في مدينة "كاسبين" الصناعية بمحافظة قزوين غرب طهران، إنه تم تخصيص 13 مليار دولار حسب سعر الصرف 42 ألف ريال للدولار الواحد، لشراء السلع الأساسية وجرى تسديد 8 مليارات دولار منها إلى الآن.

    وأضاف رئيس منظمة التخطيط والميزانية أنه تم تسديد هذا المبلغ (8 مليارات دولار)، لتوفير 25 سلعة أساسية حددتها وأعلنتها الحكومة.

    وتابع قائلا: "إن ما نتوقعه هو تعاون الأجهزة المسؤولة للإشراف بصورة كافية كي تصل السلع الأساسية إلى أيدي المواطنين بالأسعار المناسبة المحددة".

    ونوهت الوكالة إلى أنه تم في هذه المراسم افتتاح وحدة إنتاجية للألبان في مدينة "كاسبين" الصناعية في محافظة قزوين باستثمارات فرنسية بلغت 34 مليون يورو، كما تم وضع حجر الأساس لبناء وحدة صناعية لإنتاج الصناديق والعلب الكارتونية والصمغ وعلب البخاخات بمشاركة مستثمرين عراقيين، حيث سيوفر هذا المشروع  660 فرصة عمل.

    ويعاني الاقتصاد الإيراني بعدما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خروج بلاده من الاتفاق النووي في 8 مايو/ أيار الماضي، حيث أعيدت إجراءات الحظر التي كانت متوقفة بعد تنفيذ الاتفاق النووي، أغسطس/آب الماضي ومن المقرر أن توقع الثانية بعد 180 يوما من إعلان خروجه من الاتفاق.

    انظر أيضا:

    بولتون: إيران هي الممول الرئيس العالمي للإرهاب الدولي منذ 1979
    انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من معاهدة الصداقة مع إيران المبرمة عام 1955
    من هو... ولماذا قالها... جنرال إسرائيلي: أرفع قبعتي احتراما لصواريخ إيران
    البنتاغون: إيران تطيل عمر الأزمة اليمنية
    خامنئي: إيران ستصفع أمريكا وستهزمها بهزيمة العقوبات
    الكلمات الدلالية:
    إيران الآن, الاتفاق النووي الإيراني, أخبار إيران, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik