18:49 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مايك بومبيو

    وزير الخارجية الأمريكية يكشف تفاصيل لقاءه مع زعيم كوريا الشمالية

    © AP Photo /
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أنه التقى مع زعيم كوريا الشمالية، كيم يونغ أونغ، في العاصمة بيونغ بانغ، مؤكدا أنه واصل معه التقدم فيما يخص الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال قمة سنغافورة في شهر يونيو/حزيران.

    وكتب بومبيو في حسابه على موقع "تويتر" اليوم الأحد: "حظيت برحلة جيدة إلى بيونغ يانغ للقاء الزعيم كيم، نحن نواصل إحراز التقدم فيما يخص الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال قمة سنغافورة".    

    وقال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إنه التقى زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، في بيونغ يانغ، وناقش معه التطورات الخاصة باتفاق قمة سنغافورة.

    ​وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أعرب اليوم الأحد، عن أمله في أن تؤدي محادثاته مع كين جونغ أون، بأن إلى تخلي كوريا الشمالية عن برنامجها للأسلحة النووية الذي من المحتمل أن يشكل تهديدا للولايات المتحدة.

    وشارك بومبيو صورة لنفسه على تويتر اليوم الأحد وهو يلوح من باب طائرته الحكومية في طوكيو وكتب معها "المحطة التالية بيونغ يانغ للقاء الزعيم كيم ومواصلة عملنا لتنفيذ الالتزامات التي تعهد بها الرئيس والزعيم كيم في قمة سنغافورة".

    وكان كيم جونغ أون تعهد خلال اجتماعه مع ترامب في 12 يونيو/حزيران بالعمل على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي ولكن أفعاله منذ ذلك الوقت لم تحقق ما تصبو إليه واشنطن من اتخاذ خطوات لا رجعة فيها للتخلي عن ترسانة أسلحة ربما تشكل تهديدا للولايات المتحدة.

    الكلمات الدلالية:
    مايك بومبيو, كوريا الشمالية, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik