21:40 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    مبنى وزارة الخارجية الروسية بموسكو

    لقاء روسي إيطالي لبحث الأوضاع في سوريا وليبيا وأوكرانيا

    © Sputnik . Maxim Blinov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أفادت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأحد، بأن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، سيبحث مع نظيره الإيطالي، إينتسو موافيرو، غدا الاثنين، الأوضاع في سوريا وليبيا والأزمة الأوكرانية، كما سيبحثان التعاون في مجال الأمن الدولي والتفاعل في إطار مجلس الأمن والتعاون في أوروبا.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في تعليق إدارة المعلومات بوزارة الخارجية الروسية المنشور على موقع الوزارة: "خلال المحادثات، سيناقش وزيرا الخارجية مجموعة واسعة من القضايا على الأجندة الدولية ذات الاهتمام المشترك. من المفترض إيلاء اهتمام خاص للوضع في سوريا وليبيا والنزاع الداخلي الأوكراني والتعاون في مجال الأمن الدولي والتفاعل داخل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، مع الأخذ بعين الاعتبار الرئاسة الإيطالية لهذه المنظمة في عام 2018".

    من المتوقع ان يناقش المشاركون في المحادثات العلاقات الثنائية الروسية الإيطالية في المجالات السياسية والاقتصادية والمالية والثقافية.

    وجاء في بيان الخارجية الخارجية: "على الرغم من القيود الحالية المتعلقة بالمشاركة في الهياكل الأوروبية الأطلسية، تحاول السلطات الإيطالية الالتزام بنهج متوازن وطويلة الأمد للعلاقات مع بلادنا، وهي مهتمة بالحفاظ على الإمكانات الهائلة للتعاون الثنائي وتطويرها، والحفاظ على الاتصالات على أعلى المستويات".

    وفي وقت سابق، قال مبعوث الرئيس للشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، أن وزير الخارجية الإيطالي أثناء زيارته لموسكو سوف يجلب دعوة لافروف للمشاركة في مؤتمر حول ليبيا في باليرمو، سيعقد المؤتمر الدولي حول التسوية في ليبيا في 12-13 نوفمبر/تشرين الثاني.

    انظر أيضا:

    مرشح لمنصب رئيس حكومة إيطاليا يأمل بإلغاء العقوبات على روسيا قريبا
    إيطاليا ضد قطع الحوار مع روسيا بسبب قضية سكريبال
    إيطاليا تعارض التمديد التلقائي للعقوبات على روسيا
    زاخاروفا تنفي تورط روسيا بهجوم إلكتروني ضد إيطاليا
    الكلمات الدلالية:
    الخارجية الروسية, إيطاليا, ليبيا, أوكرانيا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik