04:21 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الجيش الإسرائيلي

    بعد مقتل فلسطينيين في غزة... فرنسا وبريطانيا تدينان مقتل إسرائيليين في الضفة

    CC BY-SA 2.0 / Israel Defense Forces / IDF Paratroopers Operate in Gaza
    العالم
    انسخ الرابط
    101

    أدانت كلا من فرنسا وبريطانيا، اليوم الأحد، مقتل إسرائيليين في هجوم نفذه فلسطيني في إحدى المناطق بالضفة الغربية.

    باريس — سبوتنيك. وقالت الناطقة باسم الخارجية الفرنسية، آنييس فان دور مول، في بيان رسمي، إن "فرنسا تدين الاعتداء الإرهابي الذي أدى لمقتل ضحيتين إسرائيليتين في بركان في الضفة الغربية، مضيفة أن "فرنسا توجه تعازيها لعائلات الضحيتين وتعتبر بأن لا شيء يبرر اللجوء للعنف".

    من جانبه أدان وزير الدولة بالخارجية البريطانية لشؤون الشرق الأوسط، أليستر بيرت، الحادث "بقوة"، وقال عبر تويتر إنه "يعرب عن تعاطفه ودعاءه من أجل عائلات الضحايا".

    وأعلنت السلطات الإسرائيلية، في وقت سابق من اليوم، أن قوات أمنية كبيرة تطارد فلسطينيا متهما بقتل إسرائيليين اثنين وإصابة ثالث، في المنطقة الصناعية ببركان، ببلدة آرئيل بالضفة الغربية.

    وقتل 3 شبان فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي وأصيب المئات من الفلسطينيين بعد قمع قوات الجيش الإسرائيلي لهم عند حدود قطاع غزة خلال مشاركتهم في جمعة الثبات والصمود التي انطلقت، مساء يوم الجمعة الماضي، من كافة ميادين قطاع غزة صوب مخيم العودة عند السياج الحدودي الفاصل شرق قطاع غزة.

    وتعاني مناطق متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة أعمال عنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وتزايدت تلك الأعمال منذ بدء "مسيرات العودة الكبرى" بالقطاع في الثلاثين من مارس/آذار المنصرم بالتزامن مع إحياء الفلسطينيين ذكرى يوم الأرض.

    ومنذ انطلاق المسيرات وحتى الآن بلغ عدد القتلى الفلسطينيين قرابة 200 شخص بالإضافة إلى نحو 20 ألف مصاب برصاص الجيش الإسرائيلي. بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

    انظر أيضا:

    ليبرمان يتهم حكومات أوروبية بالتدخل "الفظ" في سيادة إسرائيل
    بحجة "مسيرات العودة"... إسرائيل تقرر تقليص مساحة الصيد للفلسطينيين
    إسرائيل تستخدم سلاحا جديدا في غزة
    أردوغان يهاجم إسرائيل ويدعو لتشكيل مجلس أمن من القارات السبع
    الكلمات الدلالية:
    الصراع الفلسطيني الإسرائيلي, الحكومة الفرنسية, الحكومة البريطانية, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik