02:33 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الحدود الهنغارية

    ألمانيا تنفي وجود خطط لإعادة مهاجرين جوا إلى إيطاليا

    © Sputnik . Dmitry Vinogradov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    نفت ألمانيا، اليوم الأحد، صحة تقارير نشرتها صحيفة إيطالية بأنها خططت لإعادة مهاجرين جوا إلى إيطاليا بعدما دفع هذا الزعم وزير الداخلية الإيطالي للتهديد بعدم السماح بهبوط طائرات تقل طالبي لجوء في المطارات الإيطالية.

    وذكرت صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية، أمس السبت، أن الوكالة المعنية بالتعامل مع اللاجئين في ألمانيا أرسلت "عشرات الخطابات" لمهاجرين تنصحهم فيها بالعودة إلى إيطاليا بوسائل منها رحلات جوية عارضة وأشارت إلى أن أول عملية نقل تم التخطيط لها ستتم في التاسع من أكتوبر/ تشرين الأول. بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

    وقال وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، اليوم الأحد، إن مطارات بلاده لن تستقبل طائرات تقل مهاجرين سواء من ألمانيا أو غيرها من دول الاتحاد الأوروبي في تصعيد للخلاف بين الدول الأعضاء في الاتحاد بشأن كيفية تقاسم المسؤولية المتعلقة بطالبي اللجوء.

    وقال سالفيني في بيان "إذا فكر أحد… برلين أو بروكسل… في التخلص من عشرات المهاجرين في إيطاليا عبر رحلات عارضة غير مصرح بها فعليهم أن يعلموا أنه ليس هناك ولن يكون هناك أي مطار متاح لذلك… سنغلق المطارات كما أغلقنا الموانئ".

    وتعمل ألمانيا وإيطاليا على إبرام اتفاق ترسل بموجبه ألمانيا مهاجرين لإيطاليا كانوا قد تقدموا بالفعل بطلب لجوء للأخيرة لكن الاتفاق لم يوقع بعد.

    انظر أيضا:

    السماح لمئات المهاجرين بدخول إيطاليا بعد تعهد دول أوروبية باستقبال لاجئين
    ألماني يصيب ثلاثة لاجئين بجراح خطيرة لرفضه سياسة الهجرة
    الولايات المتحدة تسجل رقما قياسيا في أقل عدد لاجئين في 2017
    عقوبات محتملة على دول أوروبية لرفض استقبال لاجئين
    الكلمات الدلالية:
    لاجئين, إيطاليا, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik