01:15 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    هاكرز

    جهاز مكافحة التجسس التشيكي يتحدث عن عمليات لهاكرز تابعين لـ"حزب الله"

    © Fotolia / Brian Jackson
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن رئيس جهاز الأمن والمعلومات "مكافحة التجسس" التشيكي، ميشال كوديلكا، اليوم الاثنين، أن جهاز الأمن ساهم في تعطيل مخدمي شبكات هاكر لـ"حزب الله" اللبناني، في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، والتي كانت تستخدم في عمليات التجسس السيبراني.

    موسكو — سبوتنيك. وقال كوديلكا في بيان: "حددنا نشطاء الهاكر وحددنا مصادر الهجمات، وبناء على معلوماتنا، تم تعطيل خوادم المخترقين".

    وتابع البيان: "أدت الحسابات المزيفة لفتيات جميلات إلى ظهور اتصالات مع رجال في أوروبا، فضلا عن الشرق الأدنى والأوسط، ومن خلال تقديم تطبيقات خاصة، أصبحت الأجهزة التي تعرضت للهجوم تحت سيطرة المتسللين، وبهذه الطريقة، ومن خلال الحصول على محادثات بث مباشرة، تمكن الهاكرز من جمع رسائل نصية قصيرة وتحديد جهات الاتصال وصور لأصحاب الأجهزة، بما في ذلك وبيانات عن موقعهم وإمكانية تسجيل المحادثات".

    وأشار البيان إلى أنه في أوائل عام 2017، تم التعرف على مجموعة القراصنة التي هاجمت الشبكات الاجتماعية في جميع أنحاء العالم، ولعبت الحسابات الوهمية وعدم مبالاة أصحاب الهواتف المحمولة دورا رئيسيا في هذه العمليات التجسسية.

    هذا وأوصت خدمة مكافحة التجسس مستخدمي الأجهزة النقالة بعدم الاستجابة للعروض المختلفة من منظمات غير معروفة على شبكات التواصل الاجتماعي.

    انظر أيضا:

    هاكرز يهددون مشاهدي المواقع الإباحية بفضح أمرهم
    وسائل إعلام غربية تنوي اتهام روسيا بشن هجمات "هاكرز" على مواقع الأولمبياد الشتوية
    محكمة بريطانية ترفض تسليم هاكرز إلى الولايات المتحدة الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    هاكرز, قرصنة, حزب الله, التشيك, أوروبا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik