19:20 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    جاريد كوشنر

    موقع استخباراتي يكشف خطوات تنفيذ "صفقة القرن"

    © AP Photo / Susan Walsh
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    زعم موقع إلكتروني استخباراتي أن الإدارة الأمريكية بدأت تطبيق الخطوات التمهيدية لتنفيذ خطتها للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة باسم "صفقة القرن".

    ادعى الموقع الإلكتروني الاستخباراتي الإسرائيلي "ديبكا"، صباح اليوم الأربعاء، أن الإدارة الأمريكية بدأت بالفعل في تنفيذ الخطوات العملية لخطة السلام في الشرق الأوسط "صفقة القرن"، بالعمل على فصل الضفة الغربية عن قطاع غزة.

    وذكر الموقع العبري أن موافقة جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" على مرور شاحنات الوقود لمحطات الكهرباء في قطاع غزة، أمس الثلاثاء، هو البداية الحقيقية لتنفيذ "صفقة القرن" في المنطقة، وهو الوقود الممول قطريا، وبموافقة من المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط، جيسون غريبنلات.

    وأكد الموقع أن هناك حالة من الفصل الفعلي بين الضفة الغربية وقطاع غزة، كدولتين منفصلتين، وكذلك تنفيذ حقيقي على الأرض بدأ بالانفصال بين الطرفين، في الضفة وغزة، وبأنه سينقل بالفعل أموال لقطاع غزة، ولكن ستكون تحت إشراف الأمم المتحدة، وهي أموال تابعة للسلطة الفلسطينية نفسها، ولكن سيقتطع جزء منها لغزة.

    وأوضح الموقع الاستخباراتي، وثيق الصلة بجهاز "الموساد" الإسرائيلي، أن تلك الأموال ستنقل إلى قطاع غزة عن طريق مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف.
    يشار إلى أن "الموساد" الإسرائيلي سمح، أمس الثلاثاء، بدخول شحنات وقود إلى محطات الكهرباء في قطاع غزة، وبأن هذه الشحنات ممولة قطريا، وأنها دخلت القطاع تحت إشراف الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    غرينبلات: "صفقة القرن" تركز على أمن إسرائيل
    الأسد: إدلب ستعود إلى كنف الدولة وما يجري في سوريا جزء من "صفقة القرن"
    استكمالا لـ"صفقة القرن"... خطة جديدة لتصفية "الأونروا" في القدس
    نتنياهو: مستعد لمناقشة "صفقة القرن"
    أردوغان: مواقف دول المنطقة حيال "صفقة القرن" مهمة لنا
    ترامب يحدد موعد الإعلان عن "صفقة القرن"
    قيادي في منظمة التحرير: خطاب عباس في الأمم المتحدة سيركز على رفض "صفقة القرن"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار صفقة القرن, الضفة الغربية, الأمم المتحدة, جاريد كوشنر, قطر, قطاع غزة, الولايات المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik