10:59 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    طائرة إسرائيلية

    تحسبا لأية مشاكل تقنية... الجيش الإسرائيلي يفحص مقاتلاته الحربية من طراز "إف-35"

    © AP Photo / Str/HO
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    قام سلاح الجو الإسرائيلي، اليوم الخميس، بفحص جميع المقاتلات الحربية من طراز "إف-35"، وذلك عقب تحطم مقاتلة من نفس الطراز الشهر الماضي، قرب محطة "بوفورت" الجوية لمشاة البحرية الأمريكية في ولاية ساوث كارولاينا.

    القدس — سبوتنيك. وقال أفيخاي أدرعي، الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان "في أعقاب حادث تحطم مقاتلة من نوع " إف-35" من نوع ب، قبل أسبوعيْن في الولايات المتحدة، جرى تحقيق تقني، ونقلت استنتاجاته إلى سلاح الجو الإسرائيلي، من قبل إدارة المشروع الأمريكي، وأن الاستنتاجات تشير إلى فشل تقني في أنبوب الوقود الذي سبب الحادثة".

    ودعا قائد سلاح الجو الإسرائيلي، الجنرال عميكام نوركين، لاتخاذ الحيطة والحذر، وفحص جميع مقاتلات "إف-35" الإسرائيلية، رغم كوّن المقاتلات في إسرائيل من نوع آخر، وعلى الرغم من عدم اكتشاف أي خلل في الطائرات نفسها.

    وقال أدرعي بأن "عملية الفحص ستستغرق عدة أيام، وفِي نهايتها ستعود جميع المقاتلات إلى العمل الكامل"، مؤكداً على أنه "إذا تطلب من المقاتلات العمل في المنطقة، فإنها جاهزة ومستعدة لذلك".
    ويعمل في سلاح الجو الإسرائيلي حاليا خمس مقاتلات من طراز "إف-35" وتطلق عليها إسرائيل اسم "أدير"، وتخدم في قاعدة "نيفاطيم" في صحراء النقب، جنوبي إسرائيل.
    وحتى نهاية العام 2021 ، من المقرر أن ينهي سلاح الجو الإسرائيلي استيعاب 33 مقاتلة من طراز "إف 35"، بما في ذلك مقاتلة تجريبية، والتي سوف تجري وزارة الدفاع والجيش تجارب عليها لتطوير نظم متطورة مختلفة.
    ويعتبر سلاح الجو الإسرائيلي أول سلاح جو خارج الولايات المتحدة يقوم بتفعيل المقاتلات، بشكل عملياتي.
    وينضم هذا النوع من المقاتلات الحربية إلى أسطول سلاح الجو الإسرائيلي ضمن صفقة بين إسرائيل والولايات المتحدة، يتم بموجبها تزويد إسرائيل بـ 33 مقاتلة حربية، بقيمة 110 مليون دولار أمريكي للمقاتلة الواحدة، وبحلول عام 2021، ستكون إسرائيل قد تسلمت جميع الطائرات.

    انظر أيضا:

    إصابة مستوطنة برصاص الجيش الإسرائيلي
    الجيش الإسرائيلي: إطلاق صافرات الإنذار في البلدات شمال قطاع غزة
    تحت تهديد السلاح... الجيش الإسرائيلي يحتجز 100 لاعب وإداري فلسطيني في استاد "الخضر"
    "الكابينيت" يكشف ثغرات الجيش الإسرائيلي
    الجيش الإسرائيلي يهاجم باسيل
    إصابة 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في غزة
    الجيش الإسرائيلي يستنفر قواته لليوم الثالث على التوالي في الضفة الغربية
    الجيش الإسرائيلي يصيب 29 فلسطينيا بالرصاص وقنابل الغاز
    الكلمات الدلالية:
    إف 35, إسرائيل, الولايات المتحدة, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik