18:52 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال جلسة أسبوعية في مكتب رئيس الوزراء في القدس، 16 سبتمبر/ أيلول 2018

    نتنياهو يؤكد على موقف إسرائيل الرافض لتموضع أية قوات إيرانية في سوريا

    © REUTERS / Sebastian Scheiner/Pool
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02

    أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، مجددا على موقف إسرائيل الرافض لتموضع أية قوات إيرانية في سوريا، وأن إسرائيل ستعمل ما بوسعها للدفاع عن نفسها. كما وجه نتنياهو تحذيرا لحركة "حماس" في قطاع غزة بعدم اختبار قدرات إسرائيل للتصدي لأي هجوم من القطاع.

    القدس — سبوتنيك. جاءت تصريحات نتنياهو خلال زيارته للمدمرة الأمريكية "روس" التي رست في ميناء "أشدود" جنوبي إسرائيل قبل عدة أيام، وقال نتنياهو "هذه هي أول زيارة لمدمرة أمريكية في ميناء أشدود منذ 19 عاما. هناك معنى خاص لهذه الزيارة التي تمثل التحالف الوطيد بين إسرائيل والولايات المتحدة. هذه المدمرة تعمل ضد الإرهاب في سوريا، والتحالف بين إسرائيل والولايات المتحدة وطيد للغاية في العديد من المجالات وخاصة في المجال الأمني".

    وأكد نتنياهو "نحن مصممون على العمل من أجل الدفاع عن أنفسنا من التموضع العسكري الإيراني في سوريا ومن أنشطة الميليشيات الموالية لإيران. الرئيس ترامب يدعم سياستنا دعما كاملا وزيارة هذه المدمرة إلى هنا ليست إلا تعبير عن هذا الدعم الأمريكي".

    وتابع نتنياهو بالقول "أعتقد أنه تم استقبال هذه الرسالة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأعتقد أنه تم استقبالها حتى خارجه".

    وفي تعليقه على ما قام به الجيش الإسرائيلي ظهر اليوم الخميس، من اكتشاف وتدمير نفق هجومي امتد من وسط قطاع غزة إلى الحدود الإسرائيلية، قال نتنياهو "كشفنا اليوم عن نفق آخر وننزع بشكل ممنهج قدرة حماس على حفر الأنفاق ويجب عليها أن تفهم بأنه يتوجب عليها أن لا تختبرنا".

    وحول الأوضاع الأمنية في الضفة الغربية، قال نتنياهو "نحن مصممون على العمل ضد الإرهاب في كل مكان. سنعثر على القتلة والإرهابيين ونعمل في جميع ربوع المنطقة — في سوريا وفي غزة وفي أماكن كثيرة أخرى لن أفصح عنها بكل العزيمة المطلوبة للحفاظ على أمن إسرائيل".

    انظر أيضا:

    وزير المخابرات المصري يلتقي نتنياهو وعباس الأسبوع المقبل
    وصفه بـ"الديكتاتور"... نتنياهو يهاجم أردوغان
    نتنياهو عن استقالة هايلي: ناضلت ضد نفاق الأمم المتحدة
    بعد وصول "إس-300"... نتنياهو: إسرائيل ستواصل غاراتها في سوريا
    وزير إسرائيلي: نتنياهو يزور روسيا قريبا
    الكلمات الدلالية:
    بنيامين نتنياهو, غزة, إسرائيل, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik