02:52 26 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    علم الاتحاد الأوروبي

    آلية جديدة للاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات على الأسلحة الكيميائية

    © Fotolia / Andrea Izzotti
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    وافق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي على اعتماد آلية جديدة لفرض عقوبات فيما يتعلق بانتشار واستخدام الأسلحة الكيميائية، حسبما أفاد المكتب الصحفي لمجلس الاتحاد.

    لوكسمبورغ — سبوتنيك. وجاء في النبأ المنشور، اليوم الاثنين: "الآن ستتاح للاتحاد الأوروبي الفرصة لفرض عقوبات على أفراد ومنظمات تشارك في تطوير واستخدام الأسلحة الكيماوية بغض النظر عن مكان التواجد وجنسية الأفراد".

    وستشمل القيود حظر السفر إلى  الاتحاد الأوروبي وتجميد أصول الأفراد والكيانات القانونية، وبالإضافة إلى ذلك، يحظر على المواطنين والمنظمات في الاتحاد الأوروبي تقديم الأموال إلى الأشخاص المدرجين في قائمة المحظورين.

    وقالت سلطات الاتحاد الأوروبي:

    "إن الإجراءات الجديدة سيتم اتخاذها في إطار تطوير الإجراءات المتعلقة بمجال الأمن بعد الحادث الذي وقع في مدينة سالزبوري البريطانية.

    وأعلنت بروكسل أن الآلية الجديدة سيتم اتخاذها في إطار تطوير الإجراءات المتعلقة بمجال الأمن بعد الحادث الذي وقع في مدينة سالزبوري كما تم الاتفاق في وقت سابق على الآلية على مستوى الممثلين الدائمين لدول الاتحاد الأوروبي.

    الجدير بالذكر أن وزراء الخارجية سيقومون بمناقشة عواقب "الهجمات السيبرانية على منظمة حظر الأسلحة الكيميائية" المنسوبة إلى روسيا وسيتم عقد محادثات مع ممثلي دول الشراكة الشرقية الست (أرمينيا وأذربيجان وبيلاروسيا وجورجيا ومولدوفا وأوكرانيا).

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية البريطاني: روسيا قد تواجه عقوبات جديدة
    الولايات المتحدة تهدد بفرض عقوبات مشددة على سوريا
    بولتون: نتفق مع بريطانيا وفرنسا على رد "أقوى بكثير" حال استخدام سوريا أسلحة كيميائية
    الكلمات الدلالية:
    قيود, حظر, أسلحة كيميائية, عقوبات, الاتحاد الأوروبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik