17:27 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    إس - 300

    الحرس الثوري حول تشغيل "إس-300": الجيش السوري ليس بحاجة لمساعدة

    © RIA Novosti . Yury Shipilov
    العالم
    انسخ الرابط
    تسليم منظومة "إس-300" إلى سوريا (2) (33)
    0 60

    أكد الحرس الثوري الإيراني أن الجيش السوري لديه الإمكانيات والقدرة الكافية لتشغيل منظومة "إس-30" الروسية دون مساعدة أي جهة، نافيا ما نشره إعلام إسرائيلي أن إيران، هي من تتولى عملية تشغيل هذه المنظومة في سوريا .

    موسكو — سبوتنيك. أكد العميد في الحرس الثوري الإيراني، إسماعيل كوثري، اليوم الاثنين، أن الجيش السوري لديه الإمكانيات والقدرة الكافية لتشغيل منظومة "إس-30" الروسية دون مساعدة أي جهة، نافيا ما نشر عبر الإعلام الإسرائيلي أن إيران، هي من تتولى عملية تشغيل هذه المنظومة في سوريا.

    وقال الجنرال الإيراني في حديث لوكالة "سبوتنيك" ردا على التقرير الذي نشره موقع "ديبكا" الإسرائيلي: "ما ذكره الموقع الإسرائيلي عبارة عن كذب محض".

    وأكد كوثري أن "الجيش السوري لديه اطلاع وقدرة على تشغيل منظومة إس 300 لوحده وليس بحاجة لمساعدة في إدارة أو تشغيل هذه الصواريخ"، وتابع "طبعا هم لديهم تعاون وثيق مع روسيا التي زودتهم بهذه المنظومة".

    وأوضح القائد في الحرس الثوري الإيراني: "السوريون يملكون خبرات أعلى من إيران في التعامل مع الصواريخ، خاصة الروسية منها، وسابقا بالصواريخ التي كانت تأتي من الاتحاد السوفيتي".

    مستطردا: "للعلم، أنه في زمن الحرب مع العراق كان عدد من عناصرنا يذهب لسوريا لتلقي دورات تدريبية للتعامل مع الصواريخ فالجيش السوري لديه دراية عالية في التعامل مع الصواريخ".

    يذكر أن روسيا أعلنت عن توريد منظومة "إس-300" لسوريا بهدف زيادة أمن العسكريين الروس، بعد حادث إسقاط الطائرة الروسية من طراز "إيليوشين-20" يوم 17 أيلول/ سبتمبر الماضي فوق مياه المتوسط على بعد 35 كيلومترا من الساحل السوري قبالة قاعدة حميميم الجوية، وعلى متنها 15 عسكريا روسيا، حيث حملت وزارة الدفاع الروسية، سلاح الجو الإسرائيلي المسؤولية عن الكارثة.

    الموضوع:
    تسليم منظومة "إس-300" إلى سوريا (2) (33)

    انظر أيضا:

    جدل في إسرائيل بسبب تصريحات إيرانية عن "إس 300"
    باحث: إسرائيل تضغط على أمريكا لتسليمها سلاحا مضادا لـ"إس 300"
    حاخام اليهود في روسيا ينتقد توريد "إس 300" لسوريا
    "إس 300"معالم جديدة للتسوية السورية
    لمواجهة "إس 300"...تحصينات أمريكية جديدة لإسرائيل
    جنرال إسرائيلي: وصول "إس 300" إلى سوريا لعبة استراتيجية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, أخبار سوريا, منظومة صواريخ إس 300, صفقة صواريخ اس 300, الحرس الثوري الإيراني, الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik