15:47 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف خلال المؤتمر الصحفي الكبير السنوي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017

    بيسكوف حول زيارة كيم جونغ لروسيا: لقد تمت دعوته ومواعيد الزيارة تنسق

    © Sputnik . Ramil Sitdikov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    صرح السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، بأن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، مدعو لزيارة روسيا، وسيتم تنسيق مواعيد الزيارة عبر القنوات الدبلوماسية.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بيسكوف، لوكالة "سبوتنيك": "زعيم كوريا الشمالية مدعو لزيارة روسيا، وسيتم تنسيق الزمان والمكان عبر القنوات الدبلوماسية".

    وأفادت صحيفة "إزفيستيا"، في وقت سابق، نقلا عن مصادر كورية جنوبية، بأن الزعيم الكوري الشمالي يمكن أن يزور موسكو أو فلاديفوستوك في تشرين الأول/أكتوبر أو في تشرين الثاني/نوفمبر.
    كما أعلن بيسكوف، في 8 تشرين الأول/أكتوبر، أن مسألة موعد ومكان وشكل اجتماع الرئيس الروسي ونظيره الكوري الشمالي، تجري مناقشتها في روسيا.
    وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد صرح خلال الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي الشرقي، في 12 أيلول/سبتمبر الماضي، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، يمكنه زيارة روسيا في أي وقت يناسبه.
    وتعود العلاقات الدبلوماسية بين روسيا وكوريا الشمالية إلى عام 1948، حيث كان الاتحاد السوفياتي أول دولة اعترفت بجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية في 12 تشرين الأول/أكتوبر عام 1948.

    انظر أيضا:

    روسيا ترفض الاتهامات ضدها بانتهاك نظام العقوبات ضد كوريا الشمالية
    خبير: روسيا ستكون جسرا لعبور كوريا الشمالية إلى العالم الجديد
    روسيا تمنع اعتماد تقرير حول كوريا الشمالية بمجلس الأمن الدولي
    روسيا تمنع أمريكا من توسيع العقوبات ضد كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, كيم جونغ أون, دميتري بيسكوف, كوريا الشمالية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik