13:16 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    ترامب

    ترامب: ليس لدي أي مصالح مالية مع السعودية

    © REUTERS / Jonathan Ernst
    العالم
    انسخ الرابط
    511

    أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أنه ليس لديه مصالح مالية مع السعودية، ردا على تقارير تفيد بأنه لديه مصالح مالية مع المملكة، وذلك على خلفية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال ترامب، في تغريده على "تويتر" اليوم الثلاثاء "ليس لدي أي مصالح مالية مع السعودية أو مع روسيا، وأي اقتراح يقول العكس فهو عبارة عن أخبار كاذبة".

    وكان قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قال أمس الاثنين 15 أكتوبر/تشرين الأول، خلال اتصال بالملك سلمان، إن "الحكومة السعودية والملك سلمان نفوا بشدة أي علاقة لهم باختفاء خاشقجي"، مشيرا إلى أنه سيوفد وزير خارجيته إلى المملكة.

    وتابع قائلا "أعتقد أن هناك أسبابا أخرى يمكن أن تظهر لإلقاء اللوم".

    ومضى بقوله "يبدو لي مما هو ظاهر أنه من الممكن أن يكون هناك قتلة مارقين وراء ما حدث للصحفي السعودي (خاشقجي).

    وأتم بقوله "أعتقد أن الإنكار السعودي لا يمكن أن أقوى من ذلك".

    والتقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في الرياض. وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن "خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز استقبل وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو وبحث معه الأوضاع الراهنة في المنطقة، والجهود المشتركة المبذولة تجاهها".

    وكان الملك سلمان، قد تلقى اتصالا هاتفيا، أمس الاثنين، من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقد أثنى ترامب على سير التعاون السعودي التركي المشترك في التحقيق في قضية اختفاء المواطن جمال خاشقجي، وحرص قيادة المملكة على استجلاء كافة الحقائق المتعلقة بذلك.

    وبدأ محققون في فريق العمل المشترك السعودي التركي أعمال المعاينة والتحقيق في مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول اليوم.
    ودعت رئيسة منظمة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة ميشال باشليت، اليوم، المملكة العربية السعودية وتركيا للكشف عن جميع المعلومات المتعلقة باختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

    وأثارت القضية اهتمام دول كبرى مثل فرنسا وبريطانيا اللتين طالبتا السعودية بإجابات "مفصلة وفورية" عن اختفاء خاشقجي، فضلا عن الولايات المتحدة الأمريكية التي ألمح رئيسها دونالد ترامب إلى تصديق الرواية التركية عن السعودية، حين قال في مقابلة مع قناة فوكس نيوز، إنه يبدو أن جمال خاشقجي دخل السفارة ولم يخرج، ويبدو أن السعودية ضالعة في اختفائه.

    وتعيش المملكة العربية السعودية أزمة كبيرة خلال الفترة الحالية، بعد أن شوهد الصحفي السعودي جمال خاشقجي آخر مرة في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الحالي وهو يدخل إلى القنصلية السعودية في إسطنبول للحصول على وثائق لإتمام زواجه، وقالت خطيبته التي كانت تنتظره في الخارج إنه لم يخرج من القنصلية.

    وقدمت السلطات التركية والسعودية روايات متضاربة حول مكان خاشقجي، حيث تقول أنقرة إنه لم يخرج من مبنى القنصلية السعودية الذي دخله، بينما تُصر الرياض على أنه غادره بعد وقت وجيز من إنهاء إجراءات معاملة متعلقة بحالته العائلية.

    انظر أيضا:

    هل يتجاوب ترامب مع اقتراح بوتين لتخطي الأزمات الروسية الأمريكية
    "خريف اقتصادي مقبل"...صندوق النقد الدولي يحصي خسائر حرب ترامب التجارية
    لوحة ترامب في البيت الأبيض تشعل مواقع التواصل (صور)
    السعودية: ترامب شكر الملك سلمان
    ترامب: قتلة مارقون ربما قتلوا جمال خاشقجي
    الخارجية الأمريكية: ترامب دعا إلى "تحقيق فوري ومفتوح" في اختفاء خاشقجي
    الكلمات الدلالية:
    اختفاء خاشقجي, ترامب, أخبار السعودية اليوم, اختفاء خاشقجي, جمال خاشقجي, دونالد ترامب, السعودية, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik