Widgets Magazine
16:32 21 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو ونظيره الأمريكي مايك بومبيو

    تركيا: نأمل أن تدخل الشرطة اليوم إلى مقر القنصل السعودي

    © AP Photo / Cem Ozdel
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02

    أعلنت تركيا عن أملها في أن تدخل الشرطة اليوم إلى مقر القنصل السعودي، مشيرة إلى أنها لا تستطيع أن تقدم أي معلومات قبل أن تنتهي التحقيقات.

    أنطاكيا — سبوتنيك. أعرب وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو عن أمله في أن تتمكن الشرطة التركية، اليوم الأربعاء، من دخول مقر القنصل السعودي في إسطنبول، لتفتيشه، على خلفية التحقيق في قضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

    وقال جاويش أوغلو في تصريحات للصحافيين عقب لقاء مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو في أنقرة: "نأمل في أن تدخل الشرطة اليوم إلى مقر القنصل ولا نستطيع أن نقدم أي معلومات قبل أن تنتهي التحقيقات"، موضحا أن "الشرطة التركية لم تفتش مقر القنصل السعودي أمس بدعوى وجود عائلته داخل المقر".

    وحول مغادرة القنصل السعودي محمد العتيبي إسطنبول، أمس، قال الوزير التركي: "لم نبعد القنصل السعودي من تركيا والسعودية هي التي ستحدد ما سيحل به".

    وأشار وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إلى أن أنقرة لم تبعد القنصل السعودي من تركيا.

    كما أعلن الوزير التركي أنه بحث مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو قضية اختفاء الصحافي خاشقجي، وخارطة الطريقة التي اتفقت عليها أنقرة وواشنطن بخصوص منبج السورية.

    وقال جاويش أوغلو في تصريحات عقب لقائه مع بومبيو الذي يزور أنقرة، اليوم: "بحثت مع بومبيو قضية خاشقجي وموضوع منبج وكان لقائنا مثمر ومفيد".

    وأضاف: "قيمنا مع بومبيو الخطوات التي سنتخذها في منبج في المرحلة المقبلة"، مؤكدا: "ينبغي أن تبدأ الدوريات المشتركة في منبج بأسرع وقت كما ينبغي تطهير منبج من وحدات حماية الشعب".

    انظر أيضا:

    أوروبا تكشف عن "استغلال نفوذها" مع السعودية في قضية جمال خاشقجي
    محلل سعودي: الرياض سترد بقوة على دول ووسائل إعلام تورطوا في قضية خاشقجي
    ترامب يتحدث عن مزاعم تورط السعودية بقتل خاشقجي ويقارنها بـ"الاعتداء الجنسي"
    شاب سعودي اتهم بالتورط في "قتل خاشقجي" يكشف تفاصيل زيارته إلى تركيا
    الكلمات الدلالية:
    اختفاء خاشقجي, أخبار تركيا, اختفاء خاشقجي, القنصلية السعودية في إسطنبول, وزارة الخارجية التركية, مولود جاويش اوغلو, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik