03:52 GMT16 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت أنقرة أنها اتفقت مع واشنطن على أنه لا حاجة للعقوبات التي تفرضها الأخيرة على أنقرة، مشددة على أنه في حال استمرت العقوبات، لن تستمر العلاقات بين البلدين.

    أنطاكيا — سبوتنيك. أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أنه اتفق مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو أنه لا حاجة للعقوبات التي تفرضها واشنطن على أنقرة، مشددا على أنه في حال استمرت العقوبات، "لن تستمر العلاقات بين البلدين".

    وقال جاويش أوغلو في تصريحات للصحافيين عقب لقاء مع نظيره بومبيو في أنقرة: "بالنسبة للعقوبات قررنا أنها اقتصادية ولا حاجة إليها وهذه عقوبات لا ندري كيف نصفها وما نستفيد منها".

    وأضاف: "إذا ما استمرت العقوبات العلاقات لن تستمر".

    وأعربت تركيا في مناسبات عديدة عن احتجاجها الشديد بشأن العقوبات التي أعلنتها وزارة الخزانة الأمريكية ضد وزيرين أتراك، داعية الولايات المتحدة إلى التخلي عن هذا "القرار الخاطئ".

    وبحسب واشنطن، فإن العقوبات متعلقة بقضية القس الأمريكي أندرو برونسون، علما أنه تم الإفراج عنه قبل أيام بقرار مفاجئ من القضاء التركي.

     

    انظر أيضا:

    المتحدث باسم أردوغان: تركيا سترد على أية عقوبات أمريكية
    ترامب يهدد بفرض عقوبات على تركيا إذا لم تفرج عن القس برونسون
    تركيا: لن نتراجع عن شراء "إس-400" وسنرد على أي عقوبات أمريكية
    أمريكا ستفرض عقوبات على تركيا في حال حصلت على منظومة الدفاع الجوية الروسية "إس 400"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تركيا, العلاقات التركية الأمريكية, وزارة الخارجية التركية, وزارة الخارجية الأمريكية, وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو, جاويش أوغلو, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook