00:29 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    جندي قناص إيطالي بالقرب من مروحية عسكرية بريطانية

    قطر توقع اتفاقية مع دولة أوروبية لإنشاء سرب طائرات عمودية

    © REUTERS / ALESSANDRO BIANCHI
    العالم
    انسخ الرابط
    121

    شهدت وزارتا الدفاع القطرية والإيطالية، اليوم الأربعاء، مراسم توقيع اتفاقية التدريب العملياتي مع قبل الجانب الإيطالي، وإنشاء السرب القطري للطائرات العمودية "إن إتش 90" في إيطاليا.

    القاهرة — سبوتنيك. شهد وزير الدفاع القطري خالد العطية، ونظيرته الإيطالية إليزابيتا ترينتا، في روما، اليوم الأربعاء 17 تشرين الأول/ أكتوبر، مراسم توقيع اتفاقية التدريب العملياتي مع الجانب الإيطالي، وإنشاء السرب القطري للطائرات العمودية "إن إتش 90" في إيطاليا.

    وبحسب صحيفة "العرب" القطرية، جاء ذلك عقب محادثات أجراها الجانبان القطري في مقر وزارة الدفاع الإيطالية، والتي تضمنت البحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وآخر المستجدات في المنطقة.

    وكان العطية زار تركيا، وأجرى مباحثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الأول، وناقشا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

    وقبل ذلك، التقى وزير الدفاع القطري بوزير الدفاع التركي خلوصي آكار، وبحث معه سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الدفاعية.

    ومن الملاحظ أن قطر تسعى، منذ اندلاع الأزمة الدبلوماسية مع السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 حزيران/ يونيو 2017، لزيادة قدراتها الدفاعية، في جميع القطاعات.

    انظر أيضا:

    الدفاع القطرية تكشف محتوى لقاء رئيس الأركان بقائد القيادة الجوية الأمريكية
    الدفاع القطرية: الدوحة لديها من يحميها
    تونس تحقق في عمليات تمويل مشبوهة لوزارة الدفاع القطرية على الأراضي التونسية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار قطر, طائرات هليكوبتر, وزارة الدفاع القطرية, خالد العطية, إيطاليا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik