22:20 26 مايو/ أيار 2019
مباشر
    وزير الخارجية الأمريكي بومبيو

    بومبيو: علينا أن نأخذ بالاعتبار العلاقات مع السعودية في أي خطوات تتعلق بقضية خاشقجي

    © REUTERS / LEAH MILLIS
    العالم
    انسخ الرابط
    221

    أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أنه على أمريكا أن تضع في اعتبارها العلاقات التجارية والحكومية المهمة مع السعودية لدى دراستها أي خطوات بعد معرفة الحقائق في قضية خاشقجي، بحسب وكالة "رويترز".

    وفي سياق العلاقات السعودية الأمريكية، كشف مسؤول أمريكي أن السعودية أرسلت 100 مليون دولار إلى الإدارة الأمريكية في نفس اليوم، الذي وصل فيه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إلى الرياض، لإجراء مباحثات بشأن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

    ولكن رفض بريت ماكغورك، مبعوث الولايات المتحدة إلى التحالف الذي يقاتل تنظيم "داعش" الإرهابي، في تصريحات نقلتها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، فكرة الربط بين زيارة بومبيو وإرسال تلك الأموال.

    وقال المسؤول الأمريكي إن الأموال السعودية المرسلة إلى الإدارة الأمريكية، جاءت لتعزيز الجهود الأمريكية لتحقيق الاستقرار في بعض المناطق السورية التي تم تحريرها من تنظيم "داعش" الإرهابي.

    إلى ذلك، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء 17 أكتوبر / تشرين الأول إنه لا يريد أن يبتعد عن السعودية على الرغم من المخاوف المستمرة بشأن الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وكرر رؤيته في أن القادة السعوديين لم يشاركوا في إخفائه.

    وقال ترامب في مقابلة على شبكة "فوكس بيزنس نتورك" عندما سئل عما إذا كانت الولايات المتحدة ستنسحب من حلفها في الخليج "لا أريد أن أفعل ذلك".

    انظر أيضا:

    موسكو: نود أن يعرف العالم حقيقة اختفاء خاشقجي وأن تصدر البيانات السياسية بعد التحقيقات
    المحققون الأتراك يدخلون مقر إقامة القنصل السعودي في إسطنبول للتحقيق في اختفاء خاشقجي
    الخارجية الألمانية: السعودية لم تتلق إنذارا بشأن موعد الإعلان عن مصير خاشقجي
    وزير الخارجية الأمريكي لأردوغان: مستعدون للمساعدة في تحقيقات اختفاء خاشقجي
    أوروبا تكشف عن "استغلال نفوذها" مع السعودية في قضية جمال خاشقجي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الخارجية الأمريكية, اختفاء خاشقجي, العلاقات السعودية الأمريكية, وزارة الخارجية الأمريكية, وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik