20:10 GMT30 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قتل مدنيان وأصيب خمسة آخرين، بينهم ثلاثة جنود من حلف شمال الأطلسي (الناتو)، في تفجير بالقرب من قاعدة "باغرام العسكرية، وسط ولاية بروان شمالي أفغانستان حسبما أعلن الناتو ومصادر محلية في أفغانستان مساء اليوم الأربعاء.

    كابول — سبوتنيك. وذكرت وكالة "بجواك" الأفغانية، على "توتير" أن قوات الحلف أعلنت، "إصابة 3 جنود بانفجار عبوة ناسفة في مديرية باغرام بالقرب من أكبر القواعد الجوية الأمريكية"، لافتة إلى أن حركة طالبان أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم.

    فيما نقل موقع "خبرنامة" الإلكتروني الأفغاني عن مصادر بالسلطات المحلية قولها، "مقتل مدنيين اثنين وإصابة سيدتين في الهجوم"، مشيرة إلى أن الهجوم ناجم عن انفجار سيارة مفخخة".

    من جهة ثانية قتل المرشح بالانتخابات التشريعية الأفغانية عبد الجبار قهرمان، اليوم الأربعاء، وأصيب 7 آخرين، إثر استهداف مكتب حملته الانتخابية في لشكرغاه كبرى مدن ولاية هلمند جنوب أفغانستان.

    وقال مصدر في المكتب الإعلامي لحاكم الولاية لوكالة "سبوتنيك" إن "النائب عبد الجبار قهرمان استشهد وأصيب 7 أشخاص بجروح في الانفجار"، وأضاف أن "الجرحى بعضهم يعاني من أوضاع وخيمة".

    في سياق آخر، كان قد قتل ما لا يقل عن 20 جنديا من الجيش الوطني الأفغاني، واعتقل اثنان آخران في هجوم لطالبان في مقاطعة فرح الغربية، وفقا لما ذكره مسؤول يوم الأحد الماضي.

    وصرح رئيس الإدارة في منطقة بورتو باجهوك الأفغانية، حاجي غوث الدين، لوكالة "رويترز" الأفغانية أن "المسلحين اقتحموا مركزين للجيش الوطني الأفغاني في قرية دوكان في وقت متأخر مساء السبت".

    انظر أيضا:

    هجوم انتحاري في أفغانستان يؤدي إلى مقتل وإصابة جنود أجانب ومدنيين
    مقتل مرشح للانتخابات التشريعية في أفغانستان إثر استهداف مكتبه
    بعد لقاء في قطر... طالبان: سنواصل الحديث مع المبعوث الأمريكي للسلام في أفغانستان
    بعد اجتماع "سري" في قطر... ابن سلمان يبحث المصالحة في أفغانستان
    "طالبان" تعيد العمل بضمان أمني للصليب الأحمر الدولي في أفغانستان
    الخارجية الروسية ترجح انعقاد اللقاء حول أفغانستان في موسكو قبل نهاية الجاري
    الأمم المتحدة: ضحايا الصراع في أفغانستان تجاوزت 8 آلاف شخص عام 2018
    الكلمات الدلالية:
    أفغانستان وتجمع الإرهاب, الحكومة الأفغانية, أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook