16:31 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    إيمانويل ماكرون وأنجيلا ميركل

    ماذا فعل ماكرون وميركل في حانة ببروكسل (فيديو)

    © AP Photo / Jens Meyer
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    ،فوجئ رواد إحدى الحانات في بروكسل، بصحبة دبلوماسية لم يكن يتوقعوها أن تحدث في حياتهم قط، حيث توجهت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، برفقة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون وزعيمي، بلجيكا ولوكسمبورغ، إلى الحانة.

    وبحسب موقع إذاعة "آر إف آي" الفرنسية، تجاذبت ميركل وماكرون أطراف الحديث، وصافحا السياح ورواد حانة "غران بلاس" مع مضيفهما شارل ميشيل، رئيس وزراء بلجيكا، وإغزافيه بيتل، رئيس وزراء لوكسمبورغ، الذي قال إن كافة المشروبات للضيوف مدفوعة الثمن احتفالا بانتخابه رئيسا للوزراء لفترة ولاية أخرى.

    وقال بيتل، اليوم الخميس، لدى وصوله لحضور اليوم الثاني من القمة "كان ذلك لطيفا جدا.. نحن أيضا بشر"، وأشار إلى أن ذلك أعطاهم الفرصة للحديث أثناء تناول المشروبات الكحولية، وقرمشة البطاطا، وهما علامة بلجيكا الشهيرة.

    إيمانويل ماكرون وأنجيلا ميركل
    © AP Photo / Hrvoje Kresic
    إيمانويل ماكرون وأنجيلا ميركل

    وقال مساعد ماكرون، إن الرئيس الفرنسي كان يسير مع ميركل، يوم الأربعاء، عائدين إلى الفندق بعد القمة، حين جاءته رسالة نصية تدعوه لتناول مشروب في حانة قريبة، وأضاف "جاء ذلك بوحي اللحظة.. وكان مريحا للأعصاب".

    والتقط صحفي أوكراني صورا للرباعي الأوروبي، وهم يحتسون المشروبات الكحولية في الحانة، وكتب على تويتر، يقول "إنه تحدث مع مجموعة من الرواد تكلموا مع ميركل، وسألوها عن خروج بريطانيا من الاتحاد، فردت قائلة "أرجوكم.. إنها أمسية رائعة، دعونا لا نفسدها".

    وفي وقت سابق، الأربعاء، استمع زعماء الاتحاد الأوروبي لتأكيدات ماي لهم بأنها تسعى للتوصل إلى اتفاق لتسهيل خروج بريطانيا من التكتل في مارس/آذار.

    انظر أيضا:

    ميركل تعليقا على مفاوضات بريكست: "الشيطان يكمن في التفاصيل"
    ميركل لعباس: موقفنا ثابت... سلام قائم على حل الدولتين
    استطلاع للرأي: تراجع شعبية ميركل إلى مستوى قياسي على عتبة انتخابات بافاريا
    بوتين: لا تلوح عمليات عسكرية واسعة في إدلب... الحكومة اليمنية تدعو "الانتقالي" إلى "السياسة"... ميركل في إسرائيل وإيران وفلسطين على جدولها
    ميركل: لا نريد رؤية أي وجود إيراني في سوريا
    ميركل تزور ضحايا "محرقة النازية" في القدس الغربية
    الكلمات الدلالية:
    إيمانويل ماكرون وأنغيلا ميركل, إيمانويل ماكرون, أخبار ميركل, الاتحاد الأوروبي, إيمانويل ماكرون, ميركل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik