06:08 GMT11 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قال الرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم الجمعة، لمبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف إن بعض الدول تواصل التدخل في المسار السياسي وممارسة ضغوط على سوريا.

    دمشق — سبوتنيك. وأكد الرئيس السوري إن:" بعض الدول في المنطقة والعديد من الدول الغربية، تواصل التدخل في المسار السياسي وممارسة الضغوط لفرض إرادتها على السوريين، وهو ما قد يعيق إحراز أي تقدم".

    وأضاف الأسد، خلال اللقاء الذي حضره أيضا، سيرغي فيرشينين، نائب وزير الخارجية الروسي، والوفد المرافق لهما بأن: "سوريا مستمرة في العمل مع كل من لديه الإرادة الحقيقية للقضاء على الإرهاب وإعادة الاستقرار، وفي الوقت نفسه متمسكة بحقها الذي كفلته المواثيق الدولية بعدم السماح لأي طرف خارجي بالتدخل في شؤونها الداخلية".

    الرئاسة السورية التي أوردت خبر اللقاء عبر حسابها على فيسبوك، قالت إن:" اللقاء شهد تبادل الآراء حول تطورات الأوضاع في سوريا، وخاصة على المسار السياسي وعملية تشكيل لجنة مناقشة الدستور الحالي". الحديث تطرق أيضا إلى موضوع عودة السوريين الذين اضطرتهم ظروف الحرب لمغادرة بلدهم".

    ونقلت الرئاسة السورية عن الرئيس الأسد قوله، إن "عودة السوريين إلى بلدهم هي هدف أساسي ومن الأولويات بالنسبة لعمل الحكومة، وهي مستمرة في العمل على تأمين كل ما يلزم لعودتهم".

    انظر أيضا:

    موسكو تدعو الأسد لزيارة روسيا
    الأسد يستقبل أكسيونوف... وتوقيع حزمة اتفاقيات كبيرة بين سوريا والقرم
    الأسد يقبل دعوة لزيارة شبه جزيرة القرم
    الأسد: امتزجت الدماء وتحققت الانتصارات على الإرهاب في سوريا والعراق
    الكلمات الدلالية:
    إرهاب, سيرغي فيرشينين, ألكسندر لافرينتيف, بشار الأسد, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook