20:43 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    أعضاء من الوفد الاوروبي يلتقون اطفالا من قرية خان الأحمر في الضفة الغربية

    نتنياهو يؤكد إخلاء قرية "خان الأحمر" قريبا وسط إدانات دولية

    © REUTERS / MUSSA ISSA QAWASMA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه سيتم إخلاء قرية "خان الأحمر" البدوية، شرقي القدس، مؤكدا على أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) سيعقد اجتماعا عاجلا قبيل اليوم، الأحد، لاتخاذ القرار المناسب.

    القدس، سبوتنيك. جاءت تصريحات نتنياهو في بيان صباح اليوم، الأحد، خلال استقباله وزير الخزانة الأمريكي، ستيف مينوتشين، حيث قال "سيتم إخلاء خان الأحمر. هذا هو قرار المحكمة، وهذه هي سياستنا وسيتم تنفيذها. لا أنوي تأجيل ذلك حتى إشعار آخر، خلافا لما نشر، ولكن لفترة قصيرة فقط".

    وأفادت صحيفة "هآرتس" العبرية يوم أمس، السبت، بأن "إسرائيل أرجأت هدم قرية الخان الأحمر، شرق القدس، وذلك حتى إشعار آخر.
    ونقلت الصحيفة عن مصدر سياسي رفيع قوله إن "القرار اتخذ في أعقاب الضغوطات الدولية الممارسة على إسرائيل، وبهدف استنفاذ المفاوضات والمقترحات، التي قدمت من قبل عدة أطراف في مسعى لحل هذه القضية".
    وكانت الصحيفة قد نقلت عن مصدر سياسي الأسبوع الماضي، أن "إسرائيل تدرك جيدا خطورة التصريحات الصادرة عن الاتحاد الأوروبي، غير المعتادة، حول قرية خان الأحمر، وكذلك تصريحات المدعي العام في المحكمة الدولية في لاهاي، وبذلك قدّرت السلطات الإسرائيلية أنه سيتم تأخير موعد هدم القرية".

    وتبرر إسرائيل هدم القرية بأنها "شيدت بدون ترخيص"، فيما يقول الفلسطينيون إن الهدم يأتي "لتوسيع المستوطنات المجاورة للقرية على حسابها، لتقطيع أوصال الضفة الغربية".

     

    انظر أيضا:

    مسدس جديد يستخدمه الجيش الإسرائيلي في "خان الأحمر"
    فشل حكومي وأممي في منع عودة الاشتباكات إلى طرابلس...المجموعة الأوروبية تطالب إسرائيل بوقف هدم خان الأحمر..."واشنطن تهز استقرار العالم بتصعيد التوتر مع روسيا"
    موغيريني تحذر إسرائيل من عواقب تدمير "خان الأحمر"
    المحكمة العليا الإسرائيلية تجمد أوامر الهدم في "خان الأحمر"
    خان الأحمر...أحدث قضايا تهجير الفلسطينيين
    الكلمات الدلالية:
    الضفة الغربية, القدس, الاتحاد الأوروبي, القدس, فلسطينيون, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik