12:24 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في باريس، فرنسا

    الرئاسة الفرنسية: ماكرون تحدث هاتفيا إلى ترامب بشأن سوريا ومقتل خاشقجي

    © Sputnik . Irina Kalashnikova
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21

    قالت الرئاسة الفرنسية إن الرئيس إيمانويل ماكرون تحدث مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الاثنين، وبحثا وفاة الصحفي السعودي جمال خاشقجي والوضع في سوريا.

    باريس — سبوتنيك. وقالت الرئاسة في بيان رسمي، جمع اتصال هاتفي بين ماكرون وترامب يوم أمس الأحد، و"تطرق الطرفان للوضع في سوريا ، وتشاركا بقلقهما تجاه الظروف التي أدت للموت المأساوي للصحافي جمال خاشقجي".

    وكان النائب العام السعودي أعلن، السبت الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول.

    وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

    وتابع البيان كما تطرق الرئيسان "لمسألة مستقبل معاهدة الأسلحة النووية متوسطة المدى"، حيث أكد ماكرون على "أهمية هذه المعاهدة من أجل الحفاظ على الأمن الأوروبي والاستقرار الاستراتيجي".

    انظر أيضا:

    فرنسا توجه طلبا جديدا للسعودية بشأن مقتل خاشقجي
    فرنسا تطالب السعودية بإجابات مفصلة بشأن اختفاء خاشقجي
    فرنسا قلقة من اختفاء خاشقجي
    ترامب: الرواية السعودية بشأن مقتل خاشقجي مليئة بـ"الخداع والأكاذيب"
    ترامب: محمد بن سلمان لم يعلم بمقتل خاشقجي
    الكلمات الدلالية:
    وفاة خاشقجي, معاهدة حظر الأسلحة النووية, العلاقات الأمريكية الفرنسية, الوضع في سوريا, أخبار العالم, الحرب في سوريا, مقتل خاشقجي, القنصلية السعودية في إسطنبول, الديوان الملكي السعودي, الرئاسة الفرنسية, الحكومة السورية, البيت الأبيض, إيمانويل ماكرون, دونالد ترامب, السعودية, الرياض, تركيا, فرنسا, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik