11:14 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف

    بيسكوف يرد على بولتون بشأن عقد لقاء بين بوتين وترامب

    © Sputnik . Sergei Guneyev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 60

    أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين مستعد للاجتماع مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، لكن لا يجري التحضير بعد.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بيسكوف لوكالة "سبوتنيك"، معلقا على تصريح مستشار الرئيس الأميركي لشؤون الأمن القومي، جون بولتون حول إمكانية إجراء لقاء بين بوتين وترامب: "التحضير لا يجري. بوتين أعلن مراراً أنه مستعد".

    وكان مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جون بولتون، قد أعلن في وقت سابق من اليوم الاثنين، أنه ناقش مع رئيس مجلس الأمن الروسي، نيقولاي باتروشيف، إمكانية إجراء لقاء للرئيسين الروسي والأميركي.

    وكان بولتون قد التقى اليوم مع باتروشيف، حيث ناقشا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك سوريا وأوكرانيا وأفغانستان ومعاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، كما التقى كذلك بوزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ومن المزمع أن يستقبله غدا الثلاثاء، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك وفق تصريحات السكرتير الصحفي للرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف.

    وتأتي زيارة بولتون إلى موسكو، في وقت العلاقات بين البلدين ليست في أحسن حالاتها، خاصة بعد تصريحات الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يوم السبت الماضي، وتهديده بالانسحاب من معاهدة حول الأسلحة المتوسطة والقصيرة المدى.

    انظر أيضا:

    غدا... بوتين يلتقي مستشار الرئيس الأمريكي
    بوتين: سيفاستوبول كانت دائما جزءا من روسيا
    بوتين يوقع مرسوما اقتصاديا ضد أوكرانيا
    ماذا كان يقصد بوتين بالحديث عن "الجنة والنار" بعد "الحرب النووية"
    الكرملين يعلق على زيارة بوتين المرتقبة إلى السعودية
    بوغدانوف: التحضير لزيارة بوتين إلى السعودية مستمر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, لقاء بين بوتين وترامب, العلاقات الأمريكية الروسية, تصريحات, الرئاسة الروسية, فلاديمير بوتين, دونالد ترامب, دميتري بيسكوف, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik