01:36 GMT03 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الثلاثاء، أن واشنطن ستعمل على رفع العقوبات على بلاده خلال الأيام المقبلة.

    وقال جاويش أوغلو، في مقابلة مع وكالة "الأناضول" الرسمية: "وزير الخارجية الأمريكي [مايك بومبيو] أكد في تصريح أدلى به بعد زيارته إلى أنقرة أنهم سيعملون على رفع العقوبات"، مضيفا: "نأمل بأن ترفع الولايات المتحدة العقوبات بأقصر وقت ورفع العقوبات ستكون خطوة  إيجابية حيال تطبيع العلاقات بين البلدين".

    وأصدر القضاء التركي، مؤخرا، أوامره برفع كافة القيود القضائية المفروضة ضد القس الأمريكي، أندرو برانسون، وبالتالي، إطلاق سراحه فورا. وأعلنت الرئاسة التركية، أن إطلاق سراح القس الأمريكي، أظهر أن تركيا دولة قانون ديمقراطية، وقضائها محايد ومستقل.

    ولفت إلى أن العلاقات بين بلاده وبين واشنطن توترت بسبب دعمها للمسلحين الأكراد في سوريا، قائلا: "العلاقات بين أمريكا وتركيا توترت بسبب دعمها لوحدات حماية الشعب وليس القس برانسون"، مشددا على ضرورة "تطبيق خارطة الطريق المتعلقة في منبج بأسرع وقت واتخاذ الخطوات اللازمة حيال ذلك".

    انظر أيضا:

    وكالة: تركيا لم تسلم أمريكا أدلة صوتية أو مصورة بشأن خاشقجي
    محام: القس الأمريكي برانسون يغادر تركيا إلى ألمانيا ثم أمريكا
    تركيا تبلغ أمريكا بأن لديها تسجيلات تثبت مقتل خاشقجي
    أردوغان: تركيا تحتاج لأنظمة "إس 400" ومقاتلات "إف-35" رغما عن معارضة أمريكا
    ظريف: أصدقاؤنا في تركيا أدركوا أن أمريكا ليست شريكا موثوقا
    الكلمات الدلالية:
    الموقف التركي من الوجود الأمريكي في منبج, الوضع في منبج, عقوبات أمريكية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات الأمريكية التركية, الحرب على سوريا, الحظر على تركيا, الرئاسة التركية, وحدات حماية الشعب الكردية, البيت الأبيض, القس أندرو برانسون, وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو, منبج, تركيا, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook