23:55 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

    زاخاروفا: روسيا أبلغت بولتون عدم جواز تقطيع أوصال سوريا

    © Sputnik . Alexey Kudenko
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    صرحت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن روسيا أوضحت لمستشار الأمن القومي الأمريكي، أن موقفها ثابت من القضية السورية، وهو عدم جواز تقطيع أوصال سوريا، وعدم السماح بإنشاء جيوب على أراضيها.

    موسكو — سبوتنيك. وقالت زاخاروفا للصحفيين: "فيما يتعلق بسوريا، فقد تم بحث هذه القضية خلال اللقاء مع بولتون. وقد ذكرت روسيا موقفها مرة أخرى، أعتقد أنه واضح للأمريكيين، لأننا نتحاور معهم بانتظام، بما في ذلك وحول القضية السورية وبخصوص مستقبل الدولة ككل، كدولة مستقلة ذات سيادة. هذا هو موقفنا الثابت. نحن ننقل هذا الموقف علنا للجميع. وهذا هو الموقف الأساسي للجانب الروسي في سياق التسوية السورية، المنطلق من عدم جواز تقطيع أوصال سوريا، وخلق جيوب على أراضيها خارجة عن سيطرة دمشق، السلطة الشرعية الرسمية".

    هذا وكان مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جون بولتون، قد أعلن في مؤتمر صحفي في موسكو، في وقت سابق، أنه بحث القضية السورية في لقائه مع الزعيم الروسي، فلاديمير بوتين، وأن الطرفين اتفقا على توسيع التنسيق العسكري.

    وكان بولتون، قد قام بزيارة لروسيا، يوم الأحد الماضي، استغرقت يومين، أجرى خلالها محادثات مع سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، ووزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ووزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

    انظر أيضا:

    بولتون: أطلعت بوتين على المعلومات المتواجدة لدى واشنطن في قضية خاشقجي
    أوشاكوف: زيارة بولتون إشارة من واشنطن حول استعدادها للحوار
    بولتون: لا أتفق مع روسيا بأن خروج واشنطن من معاهدة الصواريخ يجعل العالم أكثر خطورة
    لافروف يبحث مع بولتون استقرار سوريا وقضايا استراتيجية
    الكلمات الدلالية:
    الأزمة السورية, جون بولتون, ماريا زاخاروفا, امريكا, سوريا, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik