00:40 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    قاعدة جوية أمريكية

    استفتاء على قواعد أمريكية في دولة أسيوية

    © RIA Novosti . Vladislav Ushakov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30

    وافقت سلطات مقاطعة أوكيناوا في جنوب اليابان، اليوم الجمعة، على مشروع قانون لإجراء استفتاء حول إعادة نشر القاعدة العسكرية الأمريكية داخل الجزيرة.

    توكيو- سبوتنيك. ونقلت صحيفة "مينيشي" اليابانية، عن داني تاماكي، الذي انتخب محافظاً لمقاطعة أوكيناوا، في أعقاب الإعلان عن نتائج انتخابات 30 أيلول/سبتمبر. "هذا القرار من الحكومة المحلية أمر مهم، لأنه يتيح المجال أمام كل شخص من أوكيناوا للتعبير بوضوح عن إرادته حول هذه القضية".

    ووفقا للوكالة، فقد تم التصويت على مشروع القانون بعد أن تقدم أعضاء منظمة غير حكومية بطلب مباشر لإجراء استفتاء حول نقل القاعدة الأمريكية إلى داخل الجزيرة، في أيلول/سبتمبر، من هذا العام.

    الجدير بالذكر أن مساحة جزيرة أوكيناوا تبلغ 0.6 بالمئة فقط، من إجمالي مساحة اليابان، إلا أنها تضم نسبة 74 في المئة من القواعد العسكرية الأمريكية الواقعة في اليابان، بالإضافة إلى نسبة 50 في المئة من القوات المسلحة الأمريكية المتمركزة في هذه الدولة. ووفقا للمعلومات الصادرة عن إدارة الولاية فإن عدد العسكريين الأمريكيين المتمركزين في أوكيناوا يبلغ 25.8 ألف فرد، بالإضافة إلى 19 ألف من أفراد أسرهم، وكذلك من المواطنين الأمريكيين المدنيين.

    انظر أيضا:

    اليابان تستأنف بناء المطار الأمريكي العسكري في شمال جزيرة أوكيناوا
    الولايات المتحدة واليابان تتوصلان لاتفاق بشأن القاعدة الأمريكية في أوكيناوا
    الولايات المتحدة واليابان تجريان مناورات عسكرية مشتركة قرب جزر أوكيناوا
    الكلمات الدلالية:
    أوكيناوا, اليابان, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik