21:20 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الشرطة الألمانية

    الشرطة الألمانية تطالب بهذا الإجراء الفوري مع السعودية

    © AFP 2018 / POOL / JULIAN STRATENSCHULTE
    العالم
    انسخ الرابط
    0 00

    طالبت نقابة الشرطة الاتحادية في ألمانيا بوقف فوري للتعاون مع المملكة العربية السعودية في مجال نشاط الشرطة، على خلفية قضية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي والاشتباه بتورط مسؤولين أمنيين سعوديين فيها.

    وقال إرنست جي. فالتر، رئيس نقابة الشرطة الاتحادية في ألمانيا، لصحيفة "هاندلسلبلات" الألمانية إنه "لا ينبغي إغفال الجوانب الأخلاقية في مثل هذه المهام".

    وأضاف فالتر أنه يرى انطلاقا من هذا السبب أن "السحب الفوري لزملائنا من السعودية وإنهاء الدعم على مستوى الدولة ليس إجراء صحيحا وحسب، بل وضروري أيضا".

    وبحسب وزارة الداخلية الألمانية، فإن الشرطة الاتحادية في  ألمانيا تدعم السعودية منذ عام 2009 من خلال تقديم التدريب والمشورات في تحديث مهمة حماية الحدود السعودية.

    وأفادت الوزارة أن في الرياض "مكتب لإدارة مشروع التعاون" يضم خمسة أفراد من الشرطة الاتحادية الألمانية، ولفتت إلى أن 70 شرطيا ألمانيا كانوا بالفعل في السعودية العام الحالي. في الوقت نفسه، ذكرت الوزارة أنه لا يوجد تدريبات في الوقت الراهن.

    وأعرب فالتر عن رفضه لاستئناف التدريبات " فالأحداث الوحشية والضلوع الواضح تماما لهيئات حكومية من الجهاز الأمني للسعودية (في مقتل خاشقجي) يستبعد، في رأيي، استمرار التعاون بين الشرطة الاتحادية وقوات الأمن السعودية على المدى البعيد جدا".

    وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن التحقيقات في مقتل الصحفي جمال خاشقجي "تستغرق وقتا"، مشيرا إلى أن "الحقائق تتكشف مع سير التحقيقات".

    وأكد الجبير، في مؤتمر صحفي مع نظيره البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، على هامش "حوار المنامة"، مؤتمر الأمن الذي يعقد سنويا في البحرين، الذي انطلق صباح السبت، أن المحتجزين في قضية خاشقجي سيحاكمون في السعودية، مشيرا إلى أن جهات إنفاذ القانون السعودية في تركيا تعمل مع نظيراتها التركية في التحقيق. وقال: "هناك تحقيقات مستمرة في السعودية وتركيا بشأن القضية، ويوميا هناك أدلة جديدة نرصدها"، مشيرا إلى "أشخاص تجاوزوا صلاحياتهم في قضية خاشقجي".

    انظر أيضا:

    مستشار لأردوغان يكشف الهدف الأساسي من "اغتيال خاشقجي"
    السعودية تكشف رسميا مكان محاكمة قتلة خاشقجي
    بعد رفضها دعوة ترامب لزيارة البيت الأبيض... خطيبة خاشقجي تظهر في مقابلة تلفزيونية لكشف السبب (فيديو)
    رسميا... تركيا تطلب المتهمين الـ18 بقتل خاشقجي
    ماكرون يهاجم المطالبين بوقف مبيعات الأسلحة للسعودية بسبب خاشقجي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية, اختفاء خاشقجي, الشرطة الألمانية, جمال خاشقجي, السعودية, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik